اعلان

بعد وصفه علاقاتهما بـ"الحميمية".. الرئيس الجزائري يدعو نظيره التركي لزيارة بلاده

الرئيس عبد المجيد تبون
الرئيس عبد المجيد تبون
كتب : وكالات

قالت رئاسة الجمهورية الجزائرية إن الرئيس عبد المجيد تبون دعا نظيره التركي رجب طيب أردوغان لزيارة الجزائر، وأن أنقرة وافقت على الدعوة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التركية "الأناضول" بيانا للرئاسة الجزائرية أكد أن الرئيس عبد المجيد تبون دعا الرئيس أردوغان لزيارة الجزائر وأضاف أن أنقرة وافقت.

وكان تبون، أكد، في وقت سابق اليوم، خلال لقاء له مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن تركيا بلد صديق وتربطه علاقات متينة بالجزائر، فيما أكد أوغلو أن بلاده تسعى إلى رفع مستوى التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة على أساس المصالح المشتركة.

وأضاف تبون، عقب استقباله للوزير التركي، "تركيا دولة صديقة للجزائر"، وأن العلاقات الجزائرية التركية "علاقات حميمية"، وأضاف أن "تركيا دولة عظمى وهي محسودة على ذلك".

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي، في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، إن بلاده تعتزم رفع التعاون مع الجزائر إلى مستوى المجلس الاستراتيجي، وأنها ستتعاون مع الجزائر على أساس المصالح المشتركة، بشأن القضايا الإقليمية، وخاصة الأزمة الليبية.

اقرأ أيضاً: الجزائر تشتري طائرات الشبح الروسية SU-57 فمن هو العدو المحتمل ؟

وكان وزير الخارجية التركي، وصل صباح اليوم، إلى العاصمة الجزائرية للقاء تبون ومسؤولين آخرين، وسط تصاعد التوتر سياسيا وعسكريا في المنطقة بسبب الأزمة الليبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)