اعلان

الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل الضربة الجوية على القوات الأمريكية بالعراق

أرشيفية
أرشيفية
كتب :

أصدر الحرس الثوري الإيراني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بيانًا حربيا يعلن فيه مسئوليته عن الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة عين الأسد في الأنبار العراقية، التي تضم جنودًا أمريكيين.

وقال الحرس في البيان: ”أمة الحِداد الإسلامية، الأمة العظيمة وشهيد إيران الإسلامية لقد حان الوقت للوفاء بوعد صادق، وبإذن من الله سبحانه وتعالى، رداً على العمليات الإجرامية والإرهابية للغزاة الأمريكيين والانتقام من الاغتيال الجبان، والاستشهاد للقائد البطولي والتضحية لقوة القدس للحرس الثوري الإسلامي، الخميني بارادي خلال عملية ناجحة تسمى عملية الشهيد سليماني".

وأضاف البيان: "قام المحاربون الشجعان في سلاح الجو في الحرس الثوري الإيراني بضرب غارة جوية إرهابية واحتلالية مقرها الولايات المتحدة تدعى عين الأسد، برمز مقدس أو زهرة. ستأتي تفاصيله لاحقًا على شرف الأمة الإيرانية النبيلة وحرية العالم الإسلامي.

وحذر في عدة نقاط أمريكا بعد تهنئة الأمة الإسلامي بالنصر العظيم على حد وصفه: "يهنئ الحرس الثوري هذا النصر العظيم على الأمة الإسلامية وشعب إيران الإسلامي الكبير والمتفاني.

1. نحن نحذر الشيطان الأكبر ، النظام الأمريكي الشرير والمتغطرس، من أن أي تداعيات أو أي حراك وعدوان سيواجهون ردود أفعال أكثر إيلامًا وسحقًا.

2. سيتم تحذير حكومات الولايات المتحدة المتحالفة التي أعطت قواعدها للجيش الإرهابي من أن أي إقليم سيخضع لأي شكل من أشكال الأعمال العدائية والعدوانية ضد جمهورية إيران الإسلامية.

3. لا نعتبر النظام الصهيوني في أي من هذه الجرائم منفصلاً عن النظام الجنائي الأمريكي.

4. نحث الشعب الأمريكي على دعوة القوات الأمريكية من المنطقة لمنع وقوع المزيد من الإصابات، وعدم السماح بحياة جيشها بشكل أكبر بسبب الكراهية المتزايدة للنظام المناهض للولايات المتحدة".

ذكر التلفزيون الإيراني صباح اليوم الأربعاء أن الحرس الثوري نفذ هجوما صاروخيا على قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات أمريكية ، بمحافظة الأنبار غربي العراق.

ولم ترد تقارير بعد عن حدوث خسائر جراء القصف الصاروخي.

أعلنت إيران بدء هجومها على قاعدة عسكرية في العراق تضم قوات أمريكية.

وكان منذ قليل تعرضت قاعدة عين الأسد العسكرية بمحافظة الأنبار غرب العراق والتي تضم غالبية القوات الأمريكية المتمركزة في العراق لهجوم صاورخي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة صلاح الدين بالعراق