اعلان

إيران: لا نسعى إلى التصعيد أو الحرب مع أمريكا

وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف
وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف: إن إيران اتخذت العديد من التدابير المناسبة للدفاع عن النفس، وذلك بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، التي بدأ منها الهجوم المسلح الجبان ضد مواطنينا وكبار المسئولين الإيرانيين، مؤكدا أن دولته لا تسعى إلى التصعيد أو الحرب، وأنهم سوف يدافعون عن أنفسهم ضد أي عدوان.

وكتب ظريف تدوينة عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "اتخذت إيران وخلصت إلى تدابير مناسبة في الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من قاعدة استهداف ميثاق الأمم المتحدة التي بدأ منها الهجوم المسلح الجبان ضد مواطنينا وكبار المسئولين. نحن لا نسعى إلى التصعيد أو الحرب، لكننا سندافع عن أنفسنا ضد أي عدوان".

وأفادت وسائل إعلام إيرانية وصول المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي إلى مقر العمليات الإيرانية لمتابعة القصف الإيراني للقواعد الأمريكية في العراق.

وفي نفس الصدد وصل منذ قليل، وزيرا الدفاع والخارجية الأمريكيان، ورئيس أركان الجيش الأمريكي، إلى البيت الأبيض لمتابعة التطورات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد توجيه إيران ضربة قوية بصواريخ بالستية لقواعد أمريكية بالعراق، وفقا لرويترز.

وأعلنت وكالة مهر الإيرانية للأنباء صباح اليوم الأربعاء بأن الحرس الثوري بدأ "موجة ثانية" من الهجمات الصاروخية الباليستية نحو القوات الأمريكية في العراق.

وأوضحت مهر أن الحرس الثوري ينفذ الموجة الثانية من الهجوم بعشرات الصواريخ الباليستية بعد أن استهدف قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار غرب العراق.

وحذر الحرس الثوري الولايات المتحدة من أن "أي رد سيواجه برد أكبر وأشمل".

وأعلن التلفزيون الإيراني تعرض قاعدة عين الأسد الجوية، التي تتمركز بها القوات الأمريكية للقصف.

وأضاف أن الصواريخ من نوع أرض-أرض وتم إطلاقها من مدينة إسلام آباد غرب إيران

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة