اعلان

"التأديبية" تبرئ رئيس قطاع الآثار المصرية بالوزارة.. وتعاقب 3 آخرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب :

برأت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، "محمود. ح" رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، وقضت بمجازاة كل من "أيمن. ع" رئيس آثار الوجه البحري ورئيس البعثة المصرية الألمانية المشتركة للتنقيب عن الآثار، و"خالد. م" مدير منطقة آثار المطرية وعين شمس، ونائب رئيس البعثة و"محمود. س"، حارس أمن بمنطقة آثار المطرية.

وأكدت المحكمة في القضية رقم 332 لسنة 59 قضائية عليا، عدم صحة ما نسبته النيابة الإدارية بشأن المحال الأول الصادر بحقه حكم البراءة، بأنه وافق على استخدام معدة ثقيلة وهي الحفار لاستخراج القطعة الأثرية من باطن الأرض بمنطقة آثار المطرية يوم الخميس الموافق 932017 مما كان من شأنه تعريض القطعة الأثرية للضرر.

وجاء في أوراق القضية أن المخالف الثاني لم يتخذ الإجراءات اللازمة حيال توفير الخامات المخصصة لتغليف القطعة الأثرية المستخرجة يوم الخميس الموافق 932017 رغم اكتشافها يوم الثلاثاء 732017 وتركها بدون تغليف في العراء بموقع العمل حتى يوم السبت 1132017.

ووافق المخالفان الثاني والثالث على استخدام الحفار لاستخراج القطعة الأثرية من باطن الأرض بمنطقة آثار المطرية يوم الخميس 932017 مما كان من شأنه تعريض القطعة الأثرية للضرر، ولم يتخذا الإجراءات اللازمة حيال حراسة القطعة الأثرية حال استخراجها من باطن الأرض يوم الخميس 932017 حتى يوم السبت 1132017 حال تغليفها مما ترتب عليه عبث بعض المواطنين والصبية بها والصعود عليها.

اقرأ أيضا.. أهملوا في تغيير جهاز سماعات الأطفال المعاقين.. عقوبات رادعة لمسئولين بمركز ضعاف السمع بالإسماعيلية

كما لم يتخذ المخالفان الثاني والثالث الإجراءات اللازمة حيال نقل القطع الأثرية المستخرجة سابقًا نواتج حفائر البعثة المصرية الألمانية المشتركة في غضون عام 2017 وإبقائها مكشوفة بموقع العمل مما كان من شأنه تعرضها للتلف.

وأهمل المخالف الرابع في حراسة القطعة الأثرية خلال الوردية الصباحية يوم الجمعة 1032017 بمنطقة آثار المطرية مما ترتب عليه عبث بعض المواطنين بها وصعود بعض الصبية عليها، فأصدرت المحكمة حكمها بخصم أجر 10 أيام من راتب الثاني والثالث، وخصم أجر يوم واحد من راتب الرابع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً