استمرار موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار بالإسكندرية.. والمحافظة تُحذر المواطنين (صور)

أهل مصر
موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار بالإسكندرية
موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار بالإسكندرية

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم الأربعاء، صاحبها هطول أمطار تفاوتت شدتها ما بين غزيرة ومتوسطة علي مناطق متفرقة من المدينة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وصل إلى حد الصقيع، ونشاط في حركة الرياح، ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، يستمر تساقط الأمطار حتى يوم الجمعة المقبل.

ورفعت أحياء الإسكندرية درجة الاستعداد والطوارئ القصوى للتعامل مع النوة الحالية، فيما دفعت شركة الصرف الصحي بـ93 سيارة "شفط" وبدالات وفرق الطوارئ لشفط تراكمات الأمطار من الشوارع، وضمان استمرار حركة المرور.

-اقرأ أيضًا: هطول أمطار رعدية علي مناطق متفرقة بالإسكندرية.. واستمرار غلق البوغاز (صور)

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، شركة الصرف الصحى، ومياه الشرب، والمجموعة الجغرافية للبترول، برفع حالة الاستعداد، والإخطار الفورى حال وجود تجمعات مياه، مع مراجعة تمركز سيارات الكسح والتأكد من جاهزية استعداداتها للتدخل الفورى والتطهير المستمر للشنايش والمطابق.

وجددت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تحذيراتها للمواطنين و‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

كما حذرت المحافظة المواطنين من السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وتقليل التحرك بالسيارات اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية يوم الجمعة المقبل وذلك للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويُسر.

وقررت إدارة حركة السفن بميناء الإسكندرية استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلي المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلي السفينة بشكل آمن، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

Instance ID Token

Needs Permission