اعلان

نتانياهو يدخل على خط التهديدات ويحذر إيران من "ضربة مدوية"

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو
كتب : وكالات

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأربعاء، من أن إسرائيل سترد بقوة على أي هجوم، مؤكدا تأييده لمقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، الأسبوع الماضي.

وهدد نتانياهو إيران بـ"ضربة مدوية" في حال استهدفت إسرائيل، مضيفا "كل من يحاول مهاجمتنا سيواجه أقوى ضربة".

صعدت أسعار الذهب بما يصل إلى اثنين بالمئة اليوم الأربعاء، متجاوزة مستوى 1600 دولار للأوقية للمرة الأولى في نحو سبع سنوات، مع مسارعة المستثمرين للاحتماء بالمعدن الملاذ الآمن بعد أن أطلقت إيران صواريخ على قاعدة جوية عراقية تستضيف قوات أمريكية.

وبحلول الساعة 0250 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.8 بالمئة إلى 1585.80 دولار للأوقية. وبلغت الأسعار أعلى مستوياتها منذ مارس 2013 عند 1610.90 دولار في وقت سابق من الجلسة. وزادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة واحدا بالمئة إلى 1589.30 دولار للأوقية.

وقالت مارجريت يانج يان، محللة السوق لدى سي.إم.سي ماركتس، «المخاوف من عدم التيقن ومزيد من التصعيد في هذه المواجهة العسكرية تدفع أسعار الذهب للصعود.

«هذه (الهجمات الإيرانية) تغذي حتما الطلب على الملاذات الآمنة، وليس الذهب فحسب، بل الين أيضا، بينما تتعرض الأسهم لبيع كثيف».

وكانت طهران ردت على الولايات المتحدة في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء على مقتل سليماني، حيث أطلقت سلسلة من الصواريخ الباليستية على قاعدتين عسكريتين في العراق، تضمان القوات الأميركية في تصعيد كبير بين البلدين.

وقال التلفزيون الحكومي الإيراني إن القصف الصاروخي جاء "انتقاما" على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، الذي لقي حتفه في غارة أميركية بطائرة من دون طيار بالقرب من مطار بغداد الدولي.

اقرأ أيضا.."تويتر" يغلق حساب خامنئي بعد خطابه بشأن الهجوم على أهداف أمريكية بالعراق

وبحسب بيان رسمي صادر عن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، فإن إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخا على القاعدتين، فيما نقلت شبكة "فوكس نيوز" عن مسؤول قوله إن عدد الصواريخ بلغ 15.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات