اعلان

عروس البحر الأبيض "عطشانة".. انقطاع مياه الشرب عن الإسكندرية "أزمة مستمرة".. المسئولون يتجاهلون الكارثة.. والأهالي: نعاني منذ شهرين

مازالت أزمة انقطاع مياه الشرب في العديد من المناطق بالإسكندرية مستمرة دون سبب مُعلن، تلك الأزمة التي عجز محافظ الإسكندرية السابق الدكتور عبد العزيز قنصوة عن حلّها، وكانت -ومازالت- أحد أهم التحديات التي تواجه المحافظ الحالي اللواء محمد الشريف منذ توليه مهام منصبه، حيث تنقطع المياه بصورة دائمة لأيامٍ عديدة، فضلًا عن معاناة بعض المناطق من تلوث المياه وتغير لونها وانبعاث رائحة كريهة منها.

أقرأ أيضًا: استمرار موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار بالإسكندرية.. والمحافظة تُحذر المواطنين (صور)

وتعد مناطق غرب ووسط المحافظة الأكثر تعرضًا لانقطاع مياه الشرب، حيث أكد الأهالي أن المياه تنقطع بشكل دائم دون معرفة السبب في ذلك، مؤكدين أنهم أرسلوا العديد من الاستغاثات للمسؤولين علي مدار الفترة الماضية ولكن دون جدوي، مع وجود تجاهل تام لاستغاثاتهم ومازالت الأزمة متكررة.

وعبر هاني هاشم، أحد سكان منطقة العطارين، عن غضبه الشديد واستيائه بسبب انقطاع المياه، قائلًا: "موضوع انقطاع مياه الشرب في الإسكندرية مش طبيعي، وعلى سبيل المثال منطقة العطارين تقع في وسط المحافظة وما يحدث من انقطاع المياه بالمنطقة أمر لم نشهده من قبل".

وأضاف "هاشم"، في حديثه لـ"أهل مصر": "المياه مقطوعة علي الدوام، ومنذ أكثر من شهرين ونحن علي هذه الحالة وعندما تعود تكون ضعيفة للغاية، ونحن نناشد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بسرعة حل هذه الأزمة، أو علي الأقل يخرج أي مسئول يفهمنا إيه الموضوع وإيه اللي بيحصل، لكن كدة مش حينفع والله".

أما المهندس هاني ناصف، أحد سكان منطقة الصالحية، فيقول إنهم يعانون بسبب انقطاع المياه بشكل مستمر فضلًا عن انقطاع الكهرباء وخطوط التليفونات الأرضية، مشيرًا إلي أنه في حالة عودة المياه تكون ضعيفة للغاية، وقد تقدموا بالعديد من الشكاوي والبلاغات والاستغاثات للمسؤولين ولكن "لا حياة لمن تُنادي".

وأضاف "ناصف"، أن جميع المسؤولين يتنصلون من المسئولية بحجة أن أعمال تنفيذ مشروع محور المحمودية السبب في ذلك، مضيفًا أنه من الغير معقول أن تكون أعمال تنفيذ المشروع الشماعة التي يُعلق عليها كل مسؤول بجهته عليها تقصيره في عمله وأنه لابد وأن هناك حلولًا كثيرة متاحة، قائلًا: "إحنا متعاقدين مع الشركات سواء المياه أو الكهرباء أو الاتصالات، وليس مع القائمين علي تنفيذ المشروع لنلجأ إليهم، ويجب عليهم توفير الخدمات لنا مقابل ذلك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي