اعلان

الخيالة وقصر البارون.. محافظ القاهرة يكشف لـ"أهل مصر" أبرز مشروعات 2020

محافظ القاهرة يكشف لـ"أهل مصر" أبرز مشروعات 2020
محافظ القاهرة يكشف لـ"أهل مصر" أبرز مشروعات 2020
كتب : نهى نجم

صرح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن الدولة تكرس جهودها في 2020 على ملف تطوير العشوائيات بجميع مناطق وأحياء المحافظة ونقل قاطنيها إلى وحدات سكنية آدمية توفر لهم ولاطفالهم حياه كريمة، مؤكدًا أنه تم تخصيص عدد من أراضي الدولة بمنطقة الفسطاط لمشروع الخيالة لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة به.

اقرأ أيضًا.. محافظة القاهرة: الانتهاء من تسليم التابلت لطلاب أولى ثانوي.. والامتحان إلكترونيًا للصف الثاني

مشروع الخيالة بالفسطاط

وأضاف محافظ القاهرة لـ"أهل مصر" أن مشروع الخيالة أوشك على الانتهاء وسيتم افتتاحه قريبًا، مؤكدًا ان المشروع مقره في منطقة الفسطاط بمصر القديمة والهدف منه هو إقامة مشروعات خدمية للأهالي بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة " الإشغالات العسكرية".

وتابع محافظ القاهرة، أن دور الشباب مهم قائلًا: "هم أمل المستقبل ولهم رؤية تُحترم ولابد من مشاركة الشباب وأخذ رأيهم في جميع المجالات والمشروعات التنموية التي يتم تنفيذها"، مضيفًا أن التواصل مع المجتمع المدني والمشاركة الفعالة له تلعب دور كبير وخدمي لأهالي كل منطقة.

إطلاق إسم البارون بشارع الخليفة بمصر الجديدة

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم إطلاق اسم البارون على شارع نزيه خليفة بحي مصر الجديدة، بالتزامن مع قرب افتتاح قصر البارون أمبان وهو مهندس بلجيكي ومؤسس حي مصر الجديدة وحرص البلجيكي الراحل على تصميم الحي على طراز معماري مميز.

مشروع أرض الخيالة

ويعد مشروع أرض الخيالة ضمن المشروعات التي تقوم بها محافظة القاهرة، لتوفير السكن الصحي الملائم لابناء المناطق العشوائية الخطرة بالمحافظة ويضم المشروع 2525 وحدة سكنية على مساحة أرض حوالي 40 فدان ويشمل كافة الخدمات المطلوبة من مركز طبي ومركز شباب ومجمع مدارس وحدائق وأسواق لتحقيق الاستقرار الكامل للمواطنين المنقولين إليها ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال منتصف العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة