اعلان

أنور مالك: إيران تهدد أمريكا وتقصف العراق بعد تحذير مسبق بمكان وزمان القصف

أنور مالك
أنور مالك

سخر الإعلامي والمراقب الدولي الدكتور أنور مالك، اليوم، من الضربة الإيرانية للقواعد العسكرية الأمريكية في العراق. وقال في تغريدة عبر "تويتر" : "هدد خامنئى بسحق أمريكا على مقتل الإرهابي قاسم سليماني لكنه ضرب قاعدة عراقية وليست أمريكية واستهدف حياة عراقيين ولم يقتل أمريكيين لو برتبة جندي وليسوا ألوية كقتيلها وصواريخها كانت أغلبيتها فاشلة وبينها من سقط قرب مطار أربيل وربما آخر أصاب طائرة أوكرانية. ايران تعرف حدود كذبها". وكان بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء العراق والقائد العام للقوات المسلحة العراقية قد ذكر أن ايران أبلغت العراق مسبقا بنيتها قصف قاعدة عين الأسد العراقية التي يوجد بها جنود أمريكيون وأن العراق بدوره أبلغ الولايات المتحدة بالقصف قبل وقوعه.

واعتبر مراقبون أن هذا يثير شكوكا حول حقيقة الصراع الدائر حاليا بين الولايات المتحدة وبين إيران، واعتبر مراقبون ان نظام الملالي في إيران قصف قاعدة عين الأسد بهدف تهدئة الرأى العام في إيران وليس لغرض الثأر بشكل جدي، وعلى صعيد متصل ذكر موقع ديلي بيست، نقلا عن مسؤول عراقي ومصدر آخر مطلع، أن مسؤولين عراقيين رفيعي المستوى اتصلوا، وهم في حالة من القلق، بنظرائهم الأمريكيين الاثنين، بعد تداول رسالة من أحد كبار القادة الأمريكيين في العراق مفادها أن الولايات المتحدة توافق على سحب القوات الأمريكية المتمركزة هناك والتي يبلغ تعدادها 5000 جندي، تجاوبا مع تصويت البرلمان العراقي حول الأمر ذاته.

 

وذكرت مصادر عراقية للصحيفة أن المسؤولين العراقيين يخشون العواقب على الاقتصاد "الهش" للبلاد، في حال فرض عقوبات، زيادة على تخوفهم من أن يظل العراق ساحة للمعركة في حال نشوب حرب بين الولايات المتحدة وإيران والخوف من عودة تنظيم الدولة داعش

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً