اعلان

التوجيه المعنوي بالجيش الليبي: السيسي وقف بجانبنا ودعمنا بقوة

الجيش الليبي
الجيش الليبي
كتب : أهل مصر

قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تقف بجانب ليبيا وتدعمها بقوة، والسيسي أوضح حقيقة ما يحدث فى ليبيا إقليميًا ودوليًا.

وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي أن، الرئيس السيسي ساند ودعم موقف ليبيا فى كل المحافل الدولية.

وأشار إلى أن تركيا دولة ستنهار فى القريب ولا تمتلك ثروات، وذلك بسبب المشكلات الاقتصادية وما تعانى منه فى الداخل.

ولفت مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي إلى أن، المستعمر أردوغان يريد ثروات ليبيا لأن بلاده منهارة .

وأوضح أنه لا توجد تعليمات لإيقاف عمليات الجيش الليبي ضد المليشيات الإرهابية.

اقرأ أيضا.. أحمد المسماري: الجيش الوطني الليبي استولي على مدرعات تركية في سرت

وفي وقت سابق، كشف اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر عن أن الجيش الوطني الليبي تمكن من السيطرة على مدينة سرت في ليبيا بعد معركة لم تستغرق أكثر من 3 ساعات.

وأضاف أن عملية دخول الجيش الوطني الليبي سرت هي رسالة للغازي التركي ودليل على قدرة الجيش الوطني الليبي على فرض سيطرته على جميع أنحاء لييبا، مشيرا إلى ان الجيش الوطني الليبي تمكن من السيطرة على المطار وكل مرافق المدينة بعد 3 ساعات فقط من بدء المعركة، وأن الجيش الوطني الليبي سيطر على مدينة سرت بدون أى مقاومة من جانب الميلشيات الإرهابية الموالية لفائز السراج، وكشف عن أن الجيش الوطني الليبي عثر على مدرعات تركية وأسلحة ثقيلة ودبابات تركية وأن هذا كان مؤشر على أن تكون سرت قاعدة للقوات الغازية التركية في طرابلس، وقال احمد المسماري أن سقوط سرت له علاقة بمعركة طرابلس لان ميلشيات فائز السراج الإرهابية كانت تظن أن مدينة سرت هي جبهة متقدمة للدفاع عن طرابلس، كما أن الجيش الوطني الليبي سوف يستخدم ميناء سرت ومطار سرت في تحرير طرابلس من الميلشيات الإرهابية بالإضافة إلى السيطرة على طريق المواصلات لطرابلس. وأشار إلى أن لحظة استقبال الأهالي للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر كانت لحظات تاريخية . كما كشف عن انسحاب ميلشيات مصراتة من طرابلس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي