اعلان

استجابة لـ "أهل مصر".. "الزراعة" ترد على استغاثة مزارعي قرية المرازيق

الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية
الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية

رد الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على استغاثة فلاحو قرية قلعة المرازيق بمنطقة البدرشين في الجيزة، التي نشرتها "أهل مصر"، بشأن غياب الخدمات والإرشادات الزراعية للمزارعين، قائلًا "إحنا تحت أمرهم.. ومكتبي مفتوح لأي فلاح".

وأكد "الشناوي" في تصريحه لـ "أهل مصر"، أن تقاوي البطاطس متوفرة بأسعار مناسبة للجميع، بالإضافة إلى توافر تقاوي مستوردة هذا العام بحوالى 130 ألف طن، مشيرًا إلى أن زراعة النخيل تسير في خطوات ثابتة، والوزارة تشهد تحركًا سريع، مطالبًا من فلاحين قرية المرازيق التوجه له والتنسيق المستمر معه من أجل تنظيم دورات إرشاد وتوعية على مدار العام، والاستجابة إلى ما يحتاجونه.

اقرأ أيضًا.. استغاثة بوزير الزراعة من فلاحين البدرشين: "إحنا مظلومين من رجال الأعمال"

وفي السياق ذاته، اشتكى بعض الفلاحين من أن زراعة الخضر غير متوفرة في قرية قلعة المرازيق لاعتمادهم بكثرة على زراعة النخل، موضحين غياب إرشادات وزارة الزراعة عنهم، وتكون التوعية لم تكن بشكل فعال، مطالبين بتوفير الإرشاد الزراعي لحماية المحاصيل.

وكان فلاحون قرية قلعة المرازيق وجهوا رسالة إلى وزير الزراعة، قائلين "ادعمونا بالإرشاد الزراعي لمكافحة الآفات، إحنا مظلومين من التجار ورجال الأعمال في رفع قيمة شكارة التقاوي ومستلزمات الزراعة والإنتاج، وغلاء إيجار الأراضي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة