اعلان
اعلان

ريال مدريد إلى نهائي السوبر الإسباني بعد اكتساح فالنسيا بثلاثية

 ريال مدريد و فالنسيا
ريال مدريد و فالنسيا

اكتسح ريال مدريد الإسباني نظيره فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات كأس السوبر الإسباني، المقامة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: روما يجدد عقد "كريستانتي" 4 سنوات

واستطاع رالريال أن يمتلك زمام الأمور في المباراة منذ الدقا\ق الأولى في المباراة، ونجح في ترجمة سيطرته إلى هدف الأسبقية عن طريق لاعب الوسط المميز توني كروس.

جاء هدف كروس في الدقيقة 16 من عمر اللقاء، بعد تسديدة لركلة ركنية من الجهة اليسرى خدع بها حارس فالنسيا المتقدم، ليضعها له وسط المرمى تصطدم بيد الحارس وتسكن الشباك.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعد عدة محاولات من الملكي على مرمى الخفافيش الذين تراجعوا للخطوط الخلفية معتمدين على المرتدات.

أحرز الهدف الثاني إسكو بعد انطلاقة قوية من فالفيردي من الجهة اليمنى ويتوغل في المنطقة ليمرر كرة عرضية أرضية إلى لوكا مودريتش يسددها تصطدم بالدفاع وترتد إلى إسكو يستقبله بشكل رائع ويسكنها الشباك من بين رجلين مدافع فالنسيا.

وأهدر إسكو فرصية محققة قبل انتهاء الشوط الأول بلحظات بعد أن انفرد بحارس فالنسيا في هاجمة واعدة ومنظمة من الجهة اليسرى، ولكته فشل في استغلالها ليعلن الحكم بعدها انتهاء النصف الأول من المباراة بتقدم الملكي بهدفي مقابل لا شئ.

وفي الشوط الثاني واصل الفريق الملكي ضغطه المستمر على مرمى فالنسيا، حتى تمكن من ترجمة استحواذه لهدف جميل عن طريق النجم الكرواتي لوكا مودريتش.

جاء هدف مودريتش الثالث في الدقيقة 65 بعد تمريرة من فالفيردي له بمنطقة الجزاء، ليتوغل ويراوغ المدافعين ويلعبها من بينمها بوجه القدم الخارجي في أقصى الزاوية اليمنة لحارس الخفافيش.

وحاول لاعبي فالنسيا إحراز هدف حفظ ماء الوجه، ولكن دفاع الريال حال دون ذلك، حتى احتسب حكم المباراة ركلو جزاء للحفافيش في الدقيقة91 بعد الرجوع إلى تقنية "var" وينجح قائد الفريق في تسجيلها.

وبتلك النتيجة صعد ريال إلى المباراة النهائية، منتظر الفائز من لقاء الغد بين برشلونة وأتليتكو مدريد، لمواجهته يوم 12 من الشهر الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض