المشرف العام على التحرير داليا عماد

طرابلس 24: اختطاف فايز السراج واقتياده لجهة غير معلومة

أهل مصر
فايز السراج رئيس حكومة طرابلس
فايز السراج رئيس حكومة طرابلس

أفادت أنباء عن وسائل إعلام ليبية باختطاف فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لما يعرف بحكومة الوفاق الليبية بعد عودته إلى طرابلس قادمًا أمس الأربعاء من العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأعلنت صفحة طرابلس 24 على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خبر الاختطاف قائلة: "#قبل_قليل .. مليشيا في مطار امعيتيقة تقوم بخطف السراج بعد عودته لطرابلس وتقوم بأقتياده لجهة غير معلومة".

اقرأ أيضًا.. بعد إعلان أردوغان إرسال 35 جندي فقط.. ما سر تراجع تركيا عن حشد قواتها لليبيا؟

وتفاعل الليبيون مع النبأ بالعديد من التعليقات مشيرين إلى أنه خبر سار قائلين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "الله لا يرده ان شاء الله" هكذا قالت وفاء رجب تعليقا على الخبر، وعلقت هاجر تشاني: "وقع في شر أعماله كان سهل دخول الجيش رآه حافظ على حياته وسلامته وأمنه لكن شن تقول" واضافت فاطيمة صالح: "الحمدلله في رجاله مازال في طرابلس المفروض من زماااان لكن يلا مازال فيها وقت خلي يعرفوه قيمته".

وكانت وسائل إعلام إيطالية أكدت أن كل من المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، وفائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لما يعرف بحكومة الوفاق الليبية، اجتمعا مع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي في روما، أمس الأربعاء.

يذكر أن مصدرا عسكريا أعلن أن مقاتلات سلاح الجو التابعة للجيش الوطني الليبي قصفت أهدافا في منطقة ابوقرين ”الواقعة غرب سرت وجنوب مصراته“.

وقالت المتحدثة باسم غرفة عمليات سرت انتصار محمد إن القصف الذي جرى ليلا، عبر سلسلة من الغارات، استهدف تمركز الميليشيات خارج ابو قرين، وأوقع في صفوفهم خسائر فادحة.

من جانبها، أعلنت غرفة عمليات الكرامة أن وسائل الدفاع الجوي للجيش الوطني أسقطت طائرة مسيّرة للأتراك بمنطقة ابوقرين، وكانت غرفة عمليات سرت الكبرى قالت أمس الأول الثلاثاء، إن وحدات عسكرية بإمرة اللواء سالم درياق تقدمت إلى منطقة الهيشة غربي سرت، وسيطر الجيش الوطني الليبي على مدينة سرت بشكل كامل .

اعلان
عاجل
عاجل
بشرى جديدة.. السعودية: نستعد لاستقبال معتمرين من الخارج