اعلان

تعليم المنيا: 712 ألف طالب يؤدون امتحانات نصف العام بالمحافظة

محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا
محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا

قال محمد محمود عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا، إن امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2019 2020، والتى بدأت اليوم الخميس، تشمل طلاب الصف الثالث الابتدائى الذين يؤدون الامتحان بداية من 9 يناير وحتى الحادي عشر من يناير الجاري، والذين يبلغ عددهم 120819 طالبًا وطالبة، موزعين على 1053 لجنة.

واستكمل، أن طلاب الصف الرابع الابتدائى سوف يؤدون الامتحان بداية من اليوم وحتى 12 يناير بإجمالى 120670 طالبًا وطالبة، وطلاب الصف الخامس الابتدائى سوف يؤدون الامتحان بداية من 13 وحتى 15 يناير بإجمالى 107291 طالبًا وطالبة، وطلاب الصف السادس الابتدائى سوف يؤدون الامتحان بداية من 12 وحتى 15 يناير بإجمالى 89645 طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضا.. فتح 54 فصلًا لمحو الأمية بمراكز الشباب في المنيا

وفيما يخص المرحلة الإعدادية، أضاف أن امتحانات الصف الأول والثانى سوف تبدأ من اليوم حتى 14 من ذات الشهر، فى 703 لجنة بإجمالى 221709 طالب وطالبة، وطلاب الصف الاول الثانوى سوف يؤدون الامتحان بداية من 11 يناير وحتى 23 من الشهر ذاته والتي تضم 126 لجنة، وبإجمالي 26754 طالبًا وطالبة، موضحا أن طلاب الصف الثانى الثانوى سوف يؤدون الامتحان بداية من 11 يناير وحتى 22 من ذات الشهر والتى تضم 126 لجنة بإجمالي 25599 طالب وطالبة.

واختتم وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين سوف يؤدون الامتحانات النقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والصف الأول والثاني الثانوي بلغ 712482 طالبًا وطالبة.

علي جانب آخر، أكد الدكتور صفوت عبد العظيم جارح، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، أن دخول امتحانات صفوف النقل التي تبدأ اليوم بجميع المراحل التعليمية، غير مشروط بتسديد المصروفات الدراسية من عدمه.

وأضاف في تصريحات صحفية خاصة لـ«أهل مصر» أن دخول الامتحانات لطلاب النقل غير مقيد بدفع الرسوم، والشرط الوحيد الذي يجب توافره لدخول طلاب امتحانات النقل بالمراحل التعليمية المختلفة هو أن يكون الطالب مقيدا بالمدرسة فقط.

وأوضح الجارح، أنه تم الإنتهاء من جميع الاستعدادات وتنظيم اللجان لاستقبال امتحانات النقل بالمراحل التعليمية المختلفة، بجميع إدارات المنيا التعليمية التسع.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد اعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 20192020 للشهادات وصفوف النقل بجميع المراحل، حيث تبدأ الامتحانات يوم 9 يناير وتنتهى يوم 23 يناير للعام 2020.

ووجه المحافظ الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب أثناء الامتحانات وتجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي وتوفير الإضاءة اللازمة، والقيام بالمرور الميداني للتأكد من تجهيز اللجان والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة قبل إجراء الامتحانات بوقت كافي.

كما وجه المحافظ بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لرفع أية إشغالات أو مصادر للضوضاء من محيط المدارس لتهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات.

من جانبه أوضح محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن امتحانات التعليم العام لصفوف النقل في مراحل التعليم ابتدائي - اعدادي، تبدأ في 9 يناير وتنتهي في 15 يناير، وامتحانات الشهادة الإعدادية من 16 يناير وتنتهي في 23 يناير، وامتحانات النقل لمراحل التعليم الثانوي العام الأول والثاني، طبقا للجداول المرسلة من الوزارة تبدأ في 11 يناير وتنتهي في 23 يناير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً