اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. نظر قضية "رشوة" رئيس حي الدقي السابق.. وإعادة محاكمة متهم باقتحام قسم شرطة أطفيح الأبرز

تنظر محاكم القاهرة والجيزة اليوم الخميس العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام وأبرزها، الحكم في إعادة محاكمة متهم باقتحام قسم شرطة أطفيح ومحاكمة رئيس حي الدقي السابق في الرشوة.

محاكمة رئيس حي الدقي السابق في الرشوة

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في زينهم، محاكمة رئيس حي الدقي السابق، وآخرين بتهمة الرشوة، وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول "نادر سعد" تقاضى مبلغ 250 ألف جنيه ووحدة سكنية بشارع البطل أحمد عبد العزيز تبلغ قيمتها 2 مليون جنيه من مالكي العقار مقابل تغاضيه عن البناء المخالف، والذي تزيد قيمته على 10 ملايين جنيه.

وأوضح أمر إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، أن المتهم رئيس حي الدقي، طلب من المتهمين الثالث والخامس بواسطة المتهم السادس والسابع مبلغا وقدره نصف مليون جنيه وشقة سكنية بمبلغ يقل عن ثمنها الأصلي بمليون و700 ألف جنيه على سبيل الرشوة.

محاكمة المتهم بقتل جدته لسرقتها بالزيتون

تنظر محكمة جنايات القاهرة جلسة محاكمة المتهم بقتل جدته لسرقتها في الزيتون، وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الزيتون، بلاغا بالعثور على جثة سيدة في العقد الثامن، من العمر موضوعة داخل حقيبة سفر ولا توجد بها إصابات ظاهرية بدائرة القسم، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى، توصلت جهوده من خلال فحص الكاميرات بالمنطقة المحيطة، بمكان العثور إلى قيام سائق سيارة أجره "تاكسى" بالتوقف بالمنطقة محل العثور في وقت معاصر لاكتشاف الواقعة، وبالكشف على السيارة تبين أنها مقيدة باسم سائق مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وقرر بأن جدته المجنى عليها تقيم بصحبته وأشقائه بالشقة سكنهم لسفر والده خارج البلاد، وبتاريخ الواقعة حدثت بينهما مشادة كلامية حال مطالبته لها بمبلغ مالى قام على أثرها بالتعدى عليها بالضرب وخنقها حتى فارقت الحياة واستولى على المضبوطات المنوه عنها ثم قام بوضع جثتها داخل حقيبة سفر كانت متواجدة بالشقة محل الواقعة وتخلص منها بمكان العثور عليها.

اقرأ أيضا: النقض ترفض طعون اقتحام قسم شرطة أطفيح وتؤيد الأحكام

الحكم في إعادة محاكمة متهم باقتحام قسم شرطة أطفيح

تصدر الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار معتز خفاجى، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية اقتحام مركز شرطة أطفيح.

وكانت المحكمة قد قضت سابقا بمعاقبة 55 متهمًا بالسجن المشدد لمدة 15 سنة "غيابيًا" كما قضت بمعاقبة 31 آخرين بالسجن لمدة 5 سنوات، إلى جانب براءة 33 متهمًا" حضوريًا".

ووجهت النيابة العامة للمتهمين بالقضية عدة تهم منها التجمهر والتلويح بالعنف وإثارة الشغب، واقتحام مركز شرطة أطفيح وإشعال النيران به، والشروع في القتل وتأليف عصابة مزودة بالأسلحة والذخائر، وزجاجات المولوتوف والخرطوش، بغرض التعدى على قوات الشرطة بمركز شرطة أطفيح، وإزهاق أرواحهم، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي