اعلان

غيوم وصقيع.. الأهالي يترقبون سقوط أمطار بأسيوط

حالة الطقس بأسيوط
حالة الطقس بأسيوط

شهدت محافظة أسيوط، صباح اليوم الخميس، غيوم وصقيع وحالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس بمختلف مراكز المحافظة من قرى ونجوع، حيث رفعت الأجهزة التنفيذية واﻷمنية بالمحافظة استعداداتها لحالة الطوارئ ودرجة الاستعدادات إلى القصوى تحسبًا لسقوط أمطار.

وأصدر اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، تعليماته لكل الجهات المختصة، بالاستعداد لمجابهة أي أزمات محتملة طبقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة، وانعقاد غرفة عمليات الأزمات والكوارث على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية أو سقوط أمطار غزيرة.

أقرأ أيضًا.. "مفيش حرمة ميت".. مقتل وإصابة 6 أشخاص بسبب خصومة ثأرية قبل صلاة الجنازة على سيدة بأسيوط

حالة الطقس بأسيوط

كما كلف رؤساء المدن والمراكز برفع درجة الاستعداد بمراكزهم ومراجعة المهمات الخاصة بالإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث وتجهيزها لمواجهة أي مواقف طارئة وتأمين جميع أعمدة الكهرباء وعدم وجود أسلاك عارية وتكليف مديرية. 

رفعت وزارة الصحة درجة الاستعداد في كل المستشفيات والوحدات الصحية، بالإضافة إلى مراجعة موقف الأدوية والأمصال وتأكيد صلاحيتها وصلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة وتأكيد من تجهيز كل سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال