اعلان

"الأرصاد" تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من الطقس غير المستقر، لتسود أحوال جوية باردة نهارًا شديد البرودة ليلًا تصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وانخفاض درجات الحرارة بمعدل تتراوح بين 3 و4 درجات مئوية.

اقرأ أيضًا.. أمطار على القاهرة.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم

وأضافت "شاكر"، لـ"أهل مصر"، أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمكشوفة والزراعية، كما يستمر تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، مؤكدة أن الفرص مهيأة لسقوط أمطار من خفيفة لـ متوسطة الشدة على القاهرة.

وأما عن حالة الطقس غدًا الجمعة، أكدت "شاكر" أن هناك انخفاض في درجات الحرارة، لافتة إلى أنه بداية من السبت المقبل تحسن تدريجي في الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 18 و19 درجة مئوية على القاهرة وهناك فرص لسطوع الشمس وهدوء بسرعات الرياح وانعدام فرص سقوط الامطار.

ونصحت "شاكر" المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، ومتابعة النشرات الجوية الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سواء على الموقع الإلكتروني www.ema.gov.eg، أو عبر صفحات الفيس بوك الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أو الاتصال على الارقام 24646721-24646719.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، السائقين من القيادة المتهورة على الطرق السريعة والمكشوفة والصحراوية أثناء سقوط الأمطار وسرعة الرياح المثيرة للأتربة والرمال تجنبًا لأي حوادث على الطرق وحفاظًا على سلامتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً