اعلان

محافظة القاهرة: تخصيص 37 فدانًا بالبساتين لمشروع الخيالة

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب : نهى نجم

صرح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه تم تخصيص أرض منطقة الخيالة بنطاق حي البساتين ومساحتها 37,5 فدان والتي سبق اعتماد مشروع تخطيط المنطقة وعرضها على اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية تمهيدًا للعرض على مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

اقرأ أيضًا.. الخيالة وقصر البارون.. محافظ القاهرة يكشف لـ"أهل مصر" أبرز مشروعات 2020

وأصاف محافظ القاهرة لـ"أهل مصر" أن مشروع الخيالة أوشك على الانتهاء وسيتم افتتاحه قريبًا، مؤكدًا ان المشروع مقره في منطقة الفسطاط بمصر القديمة والهدف منه هو إقامة مشروعات خدمية للأهالي بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة " الإشغالات العسكرية".

ويضم مشروع الخيالة إقامة 42 عمارة سكنية لنقل سكان المناطق العشوائية التي يتم إخلائها وإزالتها ، بالإضافة إلى إقامة مجتمع سكني متكامل يضم كافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة مستقرة للسكان حيث يضم إقامة مدرسة على مسطح 2700 م2 تقريبا ونقاط شرطة وإطفاء ومركز إسعاف ومركز طبي ومكتب بريد ، وكذلك مركز شباب على مسطح 6700 م2 تقريبا ، بالاضافة إلى إنشاء مسجد وكنيسة.

ووجه محافظ القاهرة، للإدارة العامة للأملاك بسرعة تسليم الأراضي للجهات الصادر لصالحها القرار مع التزامها بالاشتراطات البنائية الخاصة بالمنطقة، وكذلك الالتزام بخطوط التنظيم المعتمدة ، وإلغاء التخصيص في حالة عدم قيام الجهة الصادر لصالحها إقامة المشروع خلال سنة من تاريخ استلام الأرض أو مخالفة الاشتراطات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً