اعلان

الأقصر ترفع درجة الاستعداد لسوء الأحوال الجوية.. وخط ساخن لبلاغات المواطنين

 الأحوال الجوية
الأحوال الجوية

ذكر مركز العمليات وإدارة الأزمات والكوارث بالأقصر، عن اتخاذ عدد من الإجراءات لرفع درجة الاستعداد للتعامل مع التغيرات المناخية وذلك بناءً على توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بهدف الحد من الأزمات والمشاكل، وتتلقى الغرفة كافة بلاغات المواطنين على الخط الساخن 2374903.

وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية منعقدة على مدار الأيام المقبلة، كما تم رفع درجة الاستعداد من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأى طارئ فى حينه.

اقرأ أيضا: "الري": 4 مشروعات قومية في الإسكندرية لمواجهة التغيرات المناخية بقيمة 217 مليو جنيه

وتم رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الحماية المدنية والمطافئ للتعامل مع أى حرائق قد تنتج عن حركة الرياح، وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لسقوط الأمطار ومواجهة أى تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

وتم التنسيق مع كل من مديريات الرى والإنقاذ النهرى، وشرطة المسطحات المائية لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع فى حالة حدوث أى طارىء قد يؤدى لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.

وأشار المصدر الى أن هذه الإجراءات الاحترازية والاستباقية جاءت بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظة والتأكد من سرعة التعامل واتخاذ الاجراءات السليمه مع أى طارئ قد يحدث، مضيفًا أيضًا أنه تم انعقاد غرفة عمليات، لتلقى كافة بلاغات المواطنين على الخط الساخن 2374903.

كانت محافظة الأقصر قد شهدت أجواء غير مستقرة، منذ صباح اليوم الخميس، وظهرت السحب السوداء التى يصاحبها هطول للأمطار، فيما تسببت سرعة الرياح في إلغاء 9 رحلات بالون طائر كان على متنها 210 سائح من مختلف الجنسيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً