اعلان

تضامن الشرقية: تقديم المساعدة الطبية والمادية لـ طفلة متلازمة داون

وجه محمد كمال، وكيل وزارة التضامن بالشرقية، فريق التدخل السريع لفحص حالة الطفلة مصابة "متلازمة داون"، التي حاول سائق توك توك هتك عرضها بقرية كفر الحصر التابعة لمركز الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وتقديم المساعدة الطبية والمادية لها وأيضا مساعدة أسرتها.

وأوضح بيان أصدرته المديرية أن الطفلة تبلغ من العمر 15 عاما وتعاني من متلازمة داون وتعيش مع أسرتها في شقة بسيطة بالإيجار قدره 350 جنيهًا، والأم تبلغ من العمر 59 عامًا، كانت تحصل في السابق على معاش ضماني فئة أرامل وتم تحويله حاليًا لمعاش تكافل بقيمة 450 جنيهًا شهريًا كما تبين أنها تعاني من سكر وضغط وفشل كلوي.

اقرأ أيضا.. صحة الشرقية: نقل ومجازاة فني صيانة بمستشفى الزقازيق

وأضاف البيان: كما تبين أن الطفلة لديها ثلاث أشقاء مقيمين معهم في معيشة واحدة الأكبر مطلق ولديه أبن وابنة مريض بحساسية بالصدر ويعمل والثاني يعمل لدى تاجر في جمع الخردوات والثالث يعمل في مركز إنترنت وأثاث المنزل بسيط جدًا.

وأكد"البيان" أنه تم التنبيه على رئيسة وحدة بنايوس بعمل بحث تكافل للام واللبنة مرفق به تقرير طبي من مستشفى عام وتم تحديد موعد الكشف الطبي المميكن للابنة لإرساله للوزارة لفصلها من معاش تكافل واستخراج فيزا كرامة للابنة بتاريخ 1512020 ومرفق صورة من خطاب الحجز.

وتابع: "كما تم الاتفاق مع الأم للحصول على موافقة وكيل الوزارة في الحصول على خطاب إعفاء من دفع الاشتراك لإلحاق الابنة في مركز التأهيل التابع لجمعية التأهيل بالصيادين وجاري عمل بحث موجهة للمحافظ لتوفير مسكن ملائم".

وأشار البيان إلى أنه تم التنبيه بضرورة عمل بحث اجتماعي موجهة لجمعية الاورمان لعمل مشروع مناسب الأسرة وكذلك توفير أثاث وتم التنبيه على الأم بضرورة عمل تقرير طبي حكومي لها لعمل قرار علاج على نفقة الدولة خاص بها حيث أنها تحتاج إسبوعيًا لحقن أسبوعي بقيمة 150ج بجانب باقي علاج الكلى والضغط والسكر كما تم التنبيه على الأم بضرورة عمل كشف طبي مميكن الابن الاكبر لعمل معاش تكافل وكرامة له حيث أنه مريض حساسية بالصدر ولديه ابن وابنة.

وكان اللواء عاطف مهران مدير امن الشرقية تلقى إخطارا من مامور مركز شرطة الزقازيق يفيد تلقي المركز بلاغا من أسرة الطفلة " ز. ر. م " 13 عاما من ذوي الاحتياجات الخاصة "مصابة متلازمة داوون" مقيمة بكفر الحصر دائرة المركز باتهام " " "م وم" 19 عاما سائق توك توك بمحاولة استدرجها وهتك عرضها.

وأفادت الأسرة خلال البلاغ أن الطفلة كانت تسير في الشارع بالقرب من منزلهم وأثناء ذلك كان المتهم يستقل التوك توك الخاص به ثم توقف وترجل على قدميه وحاول استدراج الطفلة إلى أحدى المباني لهتك عرضها إلا أن إحدى السيدات شاهدته من شرفة منزلها أثناء محاولته جذب الفتاة من ملابسها ما دفعها للاستغاثة بالأهالي وما أن سمع المتهم صرخات السيدة ترك الطفلة ولاذ بالفرار.

وفي وقت لاحق تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم وتم إحالته إلى النيابة التي أصدرت قرارا بتجديد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر