اعلان

صحة الشرقية: إعدام 24 طن دقيق منتهي الصلاحية بالعاشر من رمضان

إعدام 24 طن دقيق منتهي الصلاحية بالعاشر من رمضان
إعدام 24 طن دقيق منتهي الصلاحية بالعاشر من رمضان

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية، ومكتب الأغذية بالإدارة الصحية بالعاشر من رمضان، بإعدام رسالة أغذية مستوردة من الخارج عبارة عن ٢٤ طن دقيق منتهي الصلاحية وذلك بالمدفن الصحي ببلبيس، بناء على طلب إحدى شركات المواد الغذائية بمدينة العاشر من رمضان.

وأكد وكيل الوزارة على استمرار جهود مراقبة الأغذية وجميع الإدارات الوقائية والرقابية بالمديرية بالمرور المكثف علي مختلف المنشآت بالمحافظة، وضبط المخالف منها حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية لضمان وصول غذاء آمن حفاظًا على صحة المواطنين بالمحافظة.

اقرأ أيضا.. صحة الشرقية: تنفيذ قافلة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمشتول السوق

وفي سياق آخر، قرر الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تحويل العاملين المتغيبين بوحدتي طب الأسرة بالبلاشون وميت جابر التابعتين للإدارة الصحية ببلبيس، للتحقيق أمام الشئون القانونية بالمديرية مع تشديد الجزاء.

كما شدد وكيل الوزارة على مديرة الإدارة الصحية ببلبيس بإعفاء مديري الوحدتين من مهام عملهما، وتغيير مسئولي دفتر الحضور والانصراف، وندبهم خارج الوحدة لحين الانتهاء من التحقيقات.

جاء ذلك خلال مرور محافظ الشرقية صباح اليوم على الوحدتين وتلاحظ غياب بعض العاملين بهما.

ومن ناحية أخرى، أمر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة بلبيس بعمل حملة نظافة مكبرة بنطاق الوحدة المحلية بالبلاشون والقرى التابعة لها، ورفع أكوام القمامة المتراكمة بها وإزالة الإشغالات من الشوارع لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، جاء ذلك خلال جولة المحافظ المفاجئة صباح اليوم للوحدة المحلية بالبلاشون للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة لأهالي القرية والتعرف على احتياجاتهم على الطبيعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً