اعلان

بتكلفة 100 مليون جنيه.. اتحاد البنوك ينشئ "هويتنا" أول مدرسة رسمية مستدامة

 هشام عز العرب، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس البنك التجاري الدو
هشام عز العرب، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس البنك التجاري الدو

أكد هشام عز العرب، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس البنك التجاري الدولي، أن الاتحاد وضع على عاتقه الاستثمار فى العنصر البشري كمكون أساسي للنمو والتنمية، مشيرا إلى أنه من أهم العناصر لتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضًا..تعرف على اختصاصات وزارة الاتصالات الجديدة بعد تكليفها بأعمال التطوير المؤسسي

أشار عز العرب، إلى أن اتحاد بنوك مصر خصص نحو 100 مليون جنيه من إجمالى مساهمات البنوك المصرية لإنشاء وتأسيس مدرسة "هويتنا" بهدف إرساء نموذج متكامل يمكن تعميمه وتكراره.

وتعتبر مدرسة "هويتتا" هى أول مدرسة رسمية مستدامة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومحافظة القاهرة.

وتابع: مجلس إدارة الإتحاد خصص 25% من إجمالي الميزانية التى ساهمت بها كافة المؤسسات المصرفية لتطوير العشوائيات فى مصر لقطاع التعليم، وذلك ضمن مبادرة "عيشة وهوية" لتطوير العشوائيات بحلوان، ودعم جهود الدولة لتفعيل دور الإتحاد المجتمعى جنبا الى جنب مع دوره الاقتصادى.

وقال طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن مدرسة هويتنا تعكس النضخ فى التعاون بين الوزارة والمجتمع المدني حيث إنها منظومة متكاملة تحرص على جودة التعليم لأطفال مصر وتدعم رؤية الوزارة لتطوير منظومة التعليم بالتركيز على الهوية والتنمية المستدامة لإعداد أجيال جديدة معتدة بشخصيتها قادرة على مسايرة تطورات العصر.

وأكد على أهمية الشراكة بين اتحاد البنوك ووزارة التربية والتعليم ونجاح التجربة فى إرساء وتوثيق نموذج متكامل لمدرسة متميزة يمكن تكراره بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول فيديو لنعش الرئيس الإيراني ومرافقيه قبل تشييع جثمانهم