اعلان

بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ببنى سويف السبت المقبل

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي
امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

قال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، اليوم الخميس، إن امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام بالإدارات التعليمية السبع كافة بالمحافظة، ستبدأ يوم السبت المقبل، الموافق الـ 11 من شهر يناير الجاري.

اقرأ أيضا... شهيد شهامة جديد في بني سويف.. حاول إنقاذ سائق من الغرق فلقى مصرعه

وأوضح حسام الدين، أن امتحانات الصف الثاني الثانوي سيعقد صباحا باستخدام التابلت الإلكتروني، مشيرا إلى أن امتحانات طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندون والطلاب المرضى المتواجدين في المستشفيات سيكون ورقيا، مضيفا أن أمتحان الصف الأول الثانوي سيكون ورقيا لجميع الفئات وطبقا للمواصفات التي أصدرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأكد على أن امتحانات طلاب الدمج من الصفين الأول والثاني ستتم ورقيا، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية إلى جانب غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلة على الفور.

وأضافت صباح سيد، مدير التعليم الثانوي، أن إجمالي طلاب الصف الأول 14 ألف و203 طالبا وطالبة وطلاب الصف الثاني 13 ألف و119 طالبا وطالبة يؤدون الامتحان في 85 مدرسة رسمية ولغات وخاصة، مؤكدة على أنه تم التنبية على مديري المدارس الثانوية بالالتزام بالتعليمات الواردة من الوزارة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

فيما أقدمت إحدى معلمات اللغة الإنجليزية، بالمعهد الدينى الغربى الجديد بمركز ومدينة الفشن جنوب بنى سويف، على طريقة جديدة لشرح المنهج الدراسى للتلاميذ، باصطحابها إلى أحد الحقول الزراعية الخضراء، بجانب المعهد.

ورافقت "نادية محمد، معلمة اللغة الإنجليزية بالمعهد، تلاميذ الصف الثاني الابتدائي، ومعها بعض من فريق العمل بمعهد الفشن الابتدائى العربي الجديد، إلى الخارج وسط الحقول الزراعية،لإلقاء قصة مقررة عليهم بالكتاب المدرسى، في أرض الطبيعة، وبعيدة عن الفصول كنوع من أنواع الابتكار والتجديد في طريقة إلقاء الدروس التعليمية للتلاميذ بالمعهد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً