اعلان

سحب رمادية كثيفة وغيوم تغطي سماء الفيوم "صور"

سحب رمادية كثيفة وغيوم تغطي سماء الفيوم
سحب رمادية كثيفة وغيوم تغطي سماء الفيوم

غطت سحب رمادية كثيفة وغيوم سماء محافظة الفيوم، اليوم الخميس، مع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وصلت إلى حد الصقيع، فيما هرب الكثير من المواطنين من الشوارع إلى منازلهم لتجنب البرودة الشديدة، فيما تهب رياح شديدة تُحرك الأشجار والنخيل بشكل مستمر، ومن المتوقع سقوط الأمطار خلال وقت قليل، بسبب كثرة الغيوم المحملة بالأبخرة بسماء المحافظة.

وتفاوتت شدة الرياح وسرعتها من منطقة إلى أخرى، ووفقًا لهيئة الأرصاد فإنّ موجة الطقس السيئ ستنتهي بحلول الأسبوع المُقبل، 

في سياق متصل، رفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، استعداداتها القصوى، استعدادًا لتساقط الأمطار أو السيول وذلك من أجل التدخل السريع وكسح المياه الراكدة بسرعة من الشوارع.

وشكلت محافظة الفيوم غرفة لإدارة الأزمات والكوارث، لمتابعة حالة الطقس أول بأول والتعامل مع التغيرات المناخية المفاجئة، بناءًا على تعليمات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، للقضاء على المشكلات الناتجة من الأمطار فور سقوطها.

وأمر محافظ الفيوم، رؤساء المجالس والمدن المختلفة بالإقليم برفع درجة الاستعداد القصوى والتواصل مع مركز العمليات في حالة حدوث أي مشكلة طارئة.

وشدد "الأنصاري" على ضرورة إخطاره فورًا في حال وجود تجمعات مياه، ومراجعة تمركز سيارات الكسح بالمناطق والشوارع المختلفة، والتأكد من جاهزية كافة السيارات للتدخل الفوري في حال وجود أي طوارئ.

وانتشرت تحذيرات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي لبعضهم البعض حول عدم الخروج من المنازل اليوم، وارتداء الملابس الثقيلة، والابتعاد عن الأشياء المعدنية في حالة حدوث أي برق كي لا يتعرضوا لأي حوادث حروق، والابتعاد عن المنازل القديمة والمتهالكة والأشجار والنخيل خوفًا من سقوطها بفعل الرياح الشديدة.

إقرأ أيضًا.. طقس دافئ صباحًا بارد ليلًا في محافظة الفيوم

على جانب آخر، حذرت إدارة المرور السائقين وأصحاب السيارات الملاكي من السير بسرعة على الطريق، ناصحةً بعدم تجاوز السرعة لـ 60 كيلو مترًا والحفاظ على مسافة كبيرة بين كل سيارة وأخرى، وتقليل التحرك بالسيارات اليوم وحتى مساء يوم غد إلا للضرورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً