اعلان
اعلان

محافظ الفيوم يتفقد الأعمال الإنشائية لنادي متحدي الإعاقة

محافظ الفيوم يتفقد الأعمال الإنشائية لنادي متحدي الإعاقة
محافظ الفيوم يتفقد الأعمال الإنشائية لنادي متحدي الإعاقة

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مساء اليوم الخميس، الأعمال الإنشائية لنادي متحدي الإعاقة بمركز الفيوم، والتي تقام بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمستثمرين كمشاركة مجتمعية، بحضور النائبة نشوى حسين هاشم، والنائب سيد سلطان، وسيد حزين وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، وعدد من متحدي الإعاقة والمواطنين وممثلي الأحزاب والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أنّ ذوي القدرات والاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة على رأس أولويات الدولة المصرية، مؤكدًا على أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي تلك الفئة اهتمامًا خاصًا، وقد شارك مؤخرًا في الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف محافظ الفيوم بأنّ متحدي الإعاقة نماذج مشرفة، لما حققوه من إنجازات في المحافل والمسابقات الرياضية العالمية، لافتًا إلى أنّ الدولة لا تدخر جهدًا في الوقوف بجانبهم وتيسير السبل لهم لممارسة الأنشطة الرياضية، موضحًا أنّ زيارته لموقع نادي متحدي الإعاقة بهوارة المقطع اليوم، للوقوف على أرض الواقع لما تم إنجازه من أعمال، والإسراع بالبدء في الإنشاءات ليدخل النادي الخدمة بكامل أنشطته، ويستضيف الفعاليات الرياضية المتنوعة الخاصة بذوي القدرات الخاصة ومتحدي الإعاقة.

وأكد محافظ الفيوم على أن تكون التصميمات الإنشائية بالنادي متخصصة لتتماشى مع ظروف متحدي الإعاقة، مع الاستغلال الأمثل لكافة المساحات، والتنسيق مع مسئولي الإسكان خلال عمل التصميمات والتنفيذ.

كما التقى محافظ الفيوم عددًا من الأبطال الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة والمواطنين واستمع لمطالبهم مؤكدًا على دراستها والعمل على توفير أفضل السبل لتلبيتها.

ومن جهته، أشار سيد حزين وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم أن نادي متحدي الإعاقة بالفيوم هو أول نادي متخصص لذوي القدرات الخاصة على مستوى شمال الصعيد، مساحته 3 فدان، ويضم حمامات سباحة أوليمبي وصالات ألعاب وحدائق وقاعات مناسبات ومبنى إداري ونزل للشباب من ذوي القدرات الخاصة ومتحدي الإعاقة.

إقرأ أيضًا.. الفيوم توقع بروتوكول مع "الاتصالات" لتنفيذ مشروع التحول الرقمي

ولفت إلى دعم وزارة الشباب والرياضة بمبلغ 1،5 مليون جنيه التي تم بها بناء سور النادي لتحديد الأرض، لافتًا إلى التنسيق والدراسة لاعتماد 9،25 مليون جنيه للمبنى الإداري، كما سيتم طرح جزء بالنادي للاستثمار الرياضي والمشاركة المجتمعية، بجانب اعتمادات وزارة الشباب والرياضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان