اعلان

وكيل صحة الشرقية: يداهم مركز لعلاج الإدمان والصحة النفسية

الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بمداهمة مركز للصحة النفسية وعلاج الإدمان غير حكومي "خاص" يعمل بدون ترخيص يرافقه الدكتور حسام قمحاوي مدير إدارة العلاج الحر ومفتشي الإدارة بالمديرية ومفتشي ومدير الإدارة الصحية بأبوحماد، وذلك مساء اليوم بعد ورود بلاغ يفيد قيام المركز بعلاج المرضى النفسيين والمدمنين وإقامتهم بها بدون ترخيص.

وكلف وكيل الوزارة مدير الإدارة الصحية بأبو حماد، ومفتشي الحملة بالاتصال بأهالي المرضى لنقلهم لأماكن أخرى لتلقي العلاج بها بالتنسيق مع مدير مستشفى العزازي للصحة النفسية وعلاج الإدمان، ووجه وكيل الوزارة بتشميع المركز فور نقل جميع الحالات المرضية منه، كما تم ضبط وتحريز أدوية خاصة بوزارة الصحة والسكان، وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية غير مصرح بتداولها في المركز، وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفات.

وأكد الدكتور هشام مسعود على عدم التهاون في أي إجراءات من شأنها المساس بصحة المواطنين بالشرقية، وأكد على استمرار الحملات المكثفة لجميع الإدارات الرقابية بمديرية الشئون الصحية على مختلف المنشآت بالمحافظة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين بالمحافظة.

اقرأ أيضا... السجن 3 سنوات للمتهمين بترويع سيدة بالشرقية

وفي سياق اخر قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية، ومكتب الأغذية بالإدارة الصحية بالعاشر من رمضان، بإعدام رسالة أغذية مستوردة من الخارج عبارة عن ٢٤ طن دقيق منتهي الصلاحية وذلك بالمدفن الصحي ببلبيس، بناء على طلب إحدى شركات المواد الغذائية بمدينة العاشر من رمضان.

وأكد وكيل الوزارة على استمرار جهود مراقبة الأغذية وجميع الإدارات الوقائية والرقابية بالمديرية بالمرور المكثف على مختلف المنشآت بالمحافظة، وضبط المخالف منها حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية لضمان وصول غذاء آمن حفاظًا على صحة المواطنين بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً