اعلان

مصطفى بكري: أردوغان يخطط لإعادة ما يسميه الإمبراطورية العثمانية في عام 2023 (فيديو)

كتب : أهل مصر

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الملاحق السرية لاتفاق رجب طيب أردوغان مع فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبي المنتهية ولايته من أجل إعادة مجد الدولة العثمانية كما يسمى ذلك أردوغان.

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تركيا قامت بعقد اتفاقية «سيفر» في عام 1920 حيث سيطرت عدد من الدول الأوروبية على الأراضي التي كانت في حوزة الدولة العثمانية ثم قاموا بمنح تلك الدول الاستقلال.

وكشف الإعلامي مصطفى بكري أنه تم عقد اتفاقية سلام في مدينة لوزان في سويسرا كانت بالتحديد في 24 يوليو 1923 بين تركيا وبين دول الحلفاء التي بموجبها فقدت تركيا كل من قبرص، العراق وسوريا وليبيا وغيرها من الدول موضحا أن مدة الالتزام بها 100 عام وتنتهي في يوليو 1923.

اقرأ أيضا.. مصطفى بكرى: تركيا ترسل الأسلحة والإرهابيين بشكل مستمر إلي ليبيا (فيديو)

https://www.ahlmasrnews.com/953147

وتابع بكري أن تركيا بعد ذلك التاريخ وعبر أردوغان «اللي مخله بالسلامة» ستطالب حسب اتفاقية لوزان باسترجاع أراضي الدولة العثمانية التي كانت تحت سيطرتها، موضحا أن أردوغان يتناسى الخريطة الجيوسياسية والجغرافية والتاريخ.

وأوضح مصطفى بكري أن الاتفاقية الموقعة بين تركيا والسراج تقضي في أحد بنودها بقيام السراج باستضافة عناصر الإخوان وإقامة معسكرات تدريب على الأراضي الليبية بغرض مساعدتهم للعودة إلى الحكم في مصر واصفا ذلك بأنه «كوميديا ساخرة».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها للقناة