اعلان

لبحث خطة تطوير المنظومة الصحية..وكيل صحة الغربية يجتمع بمديري الإدارات

عقد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم الخميس، اجتماع مع مديري الإدارات الفنية والصحية ومديري المستشفيات، وذلك لبحث سبل وآليات العمل خلال الفترة القادمة لتطوير المنظومة الصحية بالغربية.

حضر الاجتماع الدكتورة هيام أبو حمر مدير الإدارة العامة للطب العلاجي والدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات.

و قال "حميدة" ان الالية التى سوف تتبع الفترة القادمة العمل بروح الفريق الواحد لإنجاز الأهداف والخطط الموضوعة واستثمار الوقت والكوادر لخدمة المرضى وحل مشكلاتهم، الالتزام بالمهام الوظيفية والالتزام بالعمل والمواعيد الرسمية، إلى جانب سد عجز بعض التخصصات من الأطباء عن طريق إعادة التوزيع أو التعاقدات.

إقرأ ايضا:...هطول أمطار غزيرة على قرى ومدن الغربية ورفع حالة الطوارئ

http:www.ahlmasrnews.com953146

وأشار إلى سرعة إصلاح الأجهزة المعطلة والتشديد على مدير مركز صيانة أجهزة بالمتابعة والصيانة المستمرة، وتنفيذ بروتوكول التعاون بين مديرية الصحة والجامعة لسد احتياجات المستشفيات، وتطبيق اللائحة 120 سنة 2000 على جميع المستشفيات بعد العرض على معالى وزيرة الصحة والموافقة.

وشدد على إلغاء التعاقد مع شركات الأمن والنظافة الحالية والتعاقد مع شركة مناسبة لتحسين مستوى الخدمة، وتطبيق سياسة الثواب والعقاب من خلال إعطاء الصلاحيات الكاملة لمدير المستشفى بتكريم العاملين الذين لا يدخرون جهدا لخدمة المرضى بعمل شهادات وصرف مبلغ مالي من صندوق تحسين الخدمة ومجازاة المقصرين، سرعة توفير الأدوية والمستلزمات دون تعقيد الإجراءات.

وحذر "حميدة" أنه في حالة المرور الانضباطي على الوحدات الصحية ووجدت مغلقة يتم نقل العاملين بها وتغيرهم فورا، وسيتم تدريب مديري الإدارات الفنية والصحية والإدارية ومديرى المستشفيات على الإجراءات المالية والمخزنية حصر الأجهزة الغير مستغلة بالوحدات الصحية ونقلها إلى الأماكن أكثر احتياجا في نطاق الإدارة التابعة لها، توفير أدوية الإنفلونزا بالمستشفيات وصرفها للحالات المستحقة.

وفي نهاية الاجتماع تقدم سيادته بالشكر إلى الدكتور محمد طارق علام مدير مستشفي حميات طنطا على حصوله المركز الأول على مستوى الجمهورية لتقييم مستشفيات الحميات. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي