اعلان

سمير فرج: ضربات إيران على القواعد الأمريكية "فشنك" (فيديو)

سمير فرج
سمير فرج
كتب :

قال اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، إن الضربات الإيرانية بصواريخ باليستية على قاعدة عين الأسد في العراق التي تضم قوات أمريكية "فشنك"، وليس من مصلحة أمريكا إزالة النظام الإيراني أو الدخول في حرب معها.

وأضاف سمير فرج في لقائه مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، أن ترامب لا يرغب في القضاء على إيران ولكنه يسعى إلى التفاوض معها لتغيير الاتفاق النووي كي لا تمتلك إيران سلاح نووي، هذا الاتفاق هينتهي 2025 لذلك رفض ترامب وألغى هذا الاتفاق"، موضحا أن الضربة الأمريكية كانت قوية وخامنئي في أصعب وقت في حياته.

وتابع سمير فرج: "إيران رفضت هذا الأمر وبناء على ذلك فرضت أمريكا عليها عقوبات اقتصادية، وخامنئي أعلن أن إيران خسرت 200 مليار دولار بسبب العقوبات الاقتصادية عليها". مشيرا إلى أن قاسم سليماني هو من يحرك الأمور داخل إيران وخارجها في السياسة والأعمال الإرهابية.

وأردف سمير فرج: "إيران لا ترغب في الدخول في حرب مع أمريكا لأنها تعلم أن أمريكا أقوى وهي أقل منها اقتصاديا، ورد إيران على مقتل قاسم سليماني بضرب قاعدة عين الأسد الأمريكية بالعراق شو إعلامي فقط". مختتما: "أمريكا ضربت قاسم سليماني لأنه كان يخطط للاستيلاء على السفارة الامريكية في العراق ويسقط ترامب بسبب الرهائن مثلما حدث مع كلتر وترامب في أسوأ سنة في تاريخ حكمه بسبب أن الانتخابات الأمريكية تقيد قراراته فقرر القضاء على سليماني".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية