اعلان

أجواء صافية ومشمسة.. انتطام الملاحة النهرية والجوية في الأقصر

شهدت مراكز ومدن محافظة الأقصر منذ الصباح الباكر من اليوم الجمعة أجواء مشمسة وصافية، وساد طقس مستقر حيث سجلت درجة الحرارة العظمى 21 درجة مئوية، إضافة إلى انتظام كامل في حركة الملاحة النهرية بين محافظتي الأقصر وأسوان.

وفي السياق ذاته كشف مصدر بمطار الأقصر الجوي أن حركة الملاحة الجوية تسير بانتظام دون تأخير أو إلغاء للرحلات داخل مطار الأقصر، وفقًا لجدول التشغيل المقرر للرحلات، في ظل تحسن الأحوال الجوية، مضيفًا أنه لم يتم تلقي أي بلاغات من شركات الطيران العالمية التي تقلع وتهبط من وإلى مطار الأقصر الدولي.

وأكد المصدر أن غرفة العمليات تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة حالة الطقس، مشيرًا إلى أن هناك نسبة رياح خفيفة في الجو لكنها لم تؤثر على هبوط وإقلاع الرحلات نهائيًا، وأن ما يؤثر على الحركة هو انعدام مستوى الرؤية أمام قائد الطائرة على المهبط.

ونوه على المسافرين على الرحلات الدولية والداخلية، ضرورة التواجد بمطار الأقصر والمطارات المصرية قبل موعد إقلاع رحلاتهم بثلاث ساعات على الأقل، وذلك لضمان الوصول في الموعد المحدد لإنهاء إجراءات السفر قبل إقلاع الرحلة وعدم حدوث تأخير في الرحلات.

اقرأ أيضا: رغم سوء الأحوال الجوية.. انتظام حركة الإقلاع والهبوط بمطار القاهرة

يذكر أن ميناء الأقصر الجوي قد وفرت أتوبيسات لنقل الركاب والعاملين بداية من أقرب نقطة للطريق المؤدي للمطار إلى مباني الركاب بمطار الأقصر، وذلك للتيسير عليهم ومساعدة المسافرين في اللحاق برحلاتهم لوجهاتهم المختلفة وكذلك التيسير على العاملين لسرعة الوصول لمواقع عملهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً