اعلان

على متنها 320 سائحا.. 15 رحلة بالون تحلق بسماء الأقصر

تزينت سماء الأقصر بتحليق 15 رحلة بالون طائر حملت على متنها 320 سائحا من جنسيات مختلفة، وانطلقت الرحلات من مطار إقلاع البالون بالبر الغربى لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبرين الغربي والشرقي، والاستمتاع بها، ومشاهدة آثار ومعابد مدينة الشمس المنتشرة وسط المناظر الطبيعية التى تضفي مزيدًا من الجمال.

وقال مصدر لـ"أهل مصر"، إن سماء الأقصر شهدت اليوم الجمعة خروج عدد 15 رحلة للبالون من مختلف الشركات العاملة، موضحًا أن الإقبال على الرحلات عاد بقوة باعتبارها من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السياح الوافدون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية في عاصمة السياحة العالمية.

ولفت إلى قيام الشركات باتخاذ مزيد من التدابير والإجراءات التي زادت من درجات الحماية والأمان والسلامة، التي تنطلق كل يوم حاملة مئات السياح، مضيفًا أن رحلات البالون الطائر من أهم رحلات المغامرة التي يقدم عليها السياح الأجانب بالأقصر.

اقرأ أيضا: نمط سياحي تنفرد به الأقصر.. 7 صور ترصد رحلات البالون الساخن بمدينة الشمس

وأكد أن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات الأمنية بالمحافظة، مشيرًا إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.

وأوضح أن شركات البالون تحرص على اتباع أقصى درجات الحماية والأمان، بالشكل الذي يسمح للسائح الاستمتاع برحلته، والتحليق فوق المناطق الآثرية دون وجود أية مشاعر بالخوف أو القلق.

يذكر أن رحلات البالون الطائر تتطلب توافر العديد من الشروط التي تضمن الحماية والأمان للسائح، من بينها الطيران في درجة حرارة لا تتخطى 30 درجة مئوية، وأن لا ترتفع سرعة الرياح عن 10 عقدة، وكذلك أن يكون مجال الرؤية صافيًا بدون وجود سحب أو أمطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً