اعلان

برودة شديدة وغيوم.. استمرار الموجة الباردة على الفيوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد محافظة الفيوم، لليوم الثاني على التوالي، حالة من البرودة الشديدة وانخفاض درجات الحرارة التي وصلت إلى حد الصقيع، كما تغطي سماء المحافظة سحب كثيفة، ولم ير الأهالي آشعة الشمس منذ الأمس، فيما هرب الكثير من المواطنين من الشوارع إلى منازلهم لتجنب البرودة الشديدة، وخوفًا من سقوط الأمطار.

وشكلت محافظة الفيوم غرفة لإدارة الأزمات والكوارث، لمتابعة حالة الطقس أول بأول والتعامل مع التغيرات المناخية المفاجئة، بناءًا على تعليمات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، للقضاء على المشكلات الناتجة من الأمطار فور سقوطها.

وشدد "الأنصاري" على ضرورة إخطاره فورًا في حال وجود تجمعات مياه، ومراجعة تمركز سيارات الكسح بالمناطق والشوارع المختلفة، والتأكد من جاهزية كافة السيارات للتدخل الفوري في حال وجود أي طوارئ.

في سياق متصل، رفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، استعداداتها القصوى، تحسبًا لتساقط الأمطار أو السيول، وذلك من أجل التدخل السريع وكسح المياه الراكدة بسرعة من الشوارع.

وانتشرت تحذيرات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي لبعضهم البعض حول عدم الخروج من المنازل اليوم، وارتداء الملابس الثقيلة، والابتعاد عن الأشياء المعدنية في حالة حدوث أي برق كي لا يتعرضوا لأي حوادث حروق، والابتعاد عن المنازل القديمة والمتهالكة والأشجار والنخيل خوفًا من سقوطها بفعل الرياح الشديدة.

إقرأ أيضًا.. تقرير مجلس الوزراء يُبرز إنجاز فتح هرم اللاهون بالفيوم

على جانب آخر، حذرت إدارة المرور السائقين وأصحاب السيارات الملاكي من السير بسرعة على الطريق، ناصحةً بعدم تجاوز السرعة لـ60 كيلو مترًا والحفاظ على مسافة كبيرة بين كل سيارة وأخرى، وتقليل التحرك بالسيارات اليوم وحتى مساء يوم غد إلا للضرورة.

ومن المتوقع أن تنتهي موجة البرودة على المحافظة غدًا ويبدأ الطقس في التحسن، وترتفع درجات الحرارة قليلًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً