اعلان

تعلموا صناعة الفخار.. عماد متعب وأسرته في نزهة بالفيوم

عماد متعب وأسرته في نزهة بالفيوم
عماد متعب وأسرته في نزهة بالفيوم

زار اليوم الجمعة، النجم عماد متعب، لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق، محافظة الفيوم برفقة زوجته يارا نعوم، وابنتيه تمارا وسيلين، وقضوا يومهم في التنزه بالمناطق المختلفة، والتقطوا العديد من الصور التذكارية خلال رحلتهم.

عماد متعب وأسرته في نزهة بالفيوم

وبدأ "متعب" رحلته بزيارة قرية تونس السياحية والواقعة على ضفاف بحيرة قارون، حيث تنزّه بالقرية، وأصرت ابنتيه على تعلم صناعة الفخار، فأعطاهم صاحب إحدى الورش "الطين" وعلّمهم طريقة تشكيله، وعقب ذلك انتقل إلى وادي الريان وتنزهوا هناك والتقطوا الصور أمام الشلالات التي استعادة قوتها بسبب الأمطار وزيادة منسوب المياه.

عماد متعب وأسرته في نزهة بالفيوم

وفي وادي الريان، لم يكتف متعب وأسرته بالتنزه والتقاط الصور فقط؛ بل قاموا بالتزحلق على الرمال، في مغامرة جميلة حازت إعجاب طفلتيه، ليغادروا بعد ذلك إلى منطقة البحيرة المسحورة بجبال وادي الريان ويتنزهون بها.

إقرأ أيضًا.. "النزلة" معقل صناعة الفخار ومقصد صُنّاع السينما في الفيوم

عماد متعب وأسرته في نزهة بالفيوم

يذكر أنّ الفيوم تتميز بطبيعة سياحية خاصة، حيث أنها تشتهر بوجود الصحاري التي تصلح للتخييم وركوب "البيتش باجي" والتي أقبل العديد من الفنانين واللاعبين على التنزه بها، كما أنّه هناك إقبال شديد عليها خلال الآونة الأخيرة لتصوير الكثير من الأفلام والمسلسلات مثل "العهد" و"عنتر ابن ابن ابن شداد" وآخرها أغنية بنت أكابر للفنانة أصالة، بالإضافة إلى شلالات وادي الريان التي يُقبل عليها الكثيرون للاستمتاع بمشاهدتها والتقاط الصور أسفلها.

أمّا قرية تونس فقد كانت في الستينات قرية هادئة لا يقطن بها سوى عدد ضئيل من السكان، ولم تكن بها أي من الخدمات ولا حتى الكهرباء، "وبينما كان يزور الشاعر سيد حجاب وزوجته بحيرة قارون للاستمتاع بالطبيعة التي كانا مولعان بها، فرأيا قرية على ضفاف البحيرة وبها الكثير من الخضرة وتحيطها الجبال فذهبوا إلى داخل القرية وأعجبتهما كثيرًا فقررا شراء قطعة أرض وبناء منزلًا عليها.

وقررت "إيفلين بيوريه" زوجة "حجاب" أن تبني منزلها على الطراز النوبي بالقرية، وانتقلت للعيش فيه، وبينما كانت تتجول بالقرية وجدت أطفالًا يصنعون ألعابًا من الطين المخلوط بـ"التبن" (قش القمح والأرز المطحون)، فقررت مزج خبرتها ودراستها في الفنون التطبيقية بفطرة هؤلاء الأطفال لتحويلها إلى حرفة وأنشأت مدرسة لتعليم صناعة الخزف والفخار وبدأت تدريب أطفال القرية بها، ولم تكتف بذلك بل قررت دعوة الكثير من الأجانب إلى القرية، بالإضافة إلى العديد من الفنانين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأرصاد» عن طقس اليوم الثلاثاء: أجواء حارة وشبورة مائية على هذه المناطق