اعلان

يخفف الآلام بدرجة كبيرة.. معهد أورام الفيوم يستقبل جهاز المعجل الخطي للعلاج الإشعاعي

أرشيفية
أرشيفية

استقبل معهد أورام الفيوم، برئاسة الدكتور صلاح أبو طالب، جهاز المعجل الخطي للعلاج الإشعاعي، الذي قام بتركيبه فريق من الخبراء الأجانب بشركات الأجهزة الطبية العالمية، وهو أحدث أجهزة العلاج الإشعاعي في العالم، ويخفف عن المرضى آلام العلاج الإشعاعي بصورة كبيرة.

وقال الدكتور صلاح أبو طالب، مدير مركز الأورام في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنّ جهاز المعجل الخطي الإشعاعي هو أفضل جهاز في علاج الأورام، حيث يقدم نتائج أفضل في العلاج الإشعاعي للأورام السرطانية مقارنةً بالأجهزة الأخرى، موضحًا أنّ أكبر المؤسسات الطبية المتخصصة في علاج الأورام في مختلف دول العالم تعتمد على هذا الجهاز بشكل كبير، موضحًا أنّ هدفهم الأول والأخير هو تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة لمرضى الأورام والسرطان في محافظة الفيوم ومحافظات الصعيد المجاورة لها.

وكشف "أبو طالب" أن الجهاز تم توفيره بدعم من مؤسسة مصر الخير، والمهندس عبد القادر الجارحي الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالفيوم، بالاشتراك مع شركة فاريان العالمية، وشركة الاستشاريون للصناعة والهندسة والأجهزة الطبية.

وكشف أبو طالب أن محافظة الفيوم وحدها تضم ما يقرب من ثلاثة آلاف مريض بالسرطان في محافظة الفيوم وحدها بمختلف أنواع السرطانات، ويحتاجون إلى علالاج سواء بالجراحة أو الكيماوي والإشعاعي، وهو يسعى جاهدًا ليتم توفير كل ذلك في المركز ليوفر على أهالي الفيوم عناء السفر للقاهرة، وتحمل نفقات مالية زائدة بسبب مصاريف الانتقال والإقامة، بالإضافة إلى تخفيف الضغط عن معهد أورام القاهرة.

إقرأ أيضًا.. تعلموا صناعة الفخار.. عماد متعب وأسرته في نزهة بالفيوم

جدير بالذكر أن معهد الأورام بالفيوم يضم العديد من الأقسام منها العيادات الخارجية، وبها كل التخصصات الطبية، ووحدة الكشف المبكر عن الأورام ووحدة الأشعة التشخيصية، ووحدة العلاج الإشعاعي، ووحدة العلاج الكيماوي والتغذية الوريدية، ووحدة الأشعة التداخلية، وحرق الأورام بالتردد الحراري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر