اعلان
اعلان

بعد كشف مخالفات ضده.. صاحب مصنع يعتدى على مفتشى الصحة بالغربية

استطاعت قوات أمن الغربية، اليوم السبت، ضبط صاحب مصنع ألبان، لاعتدائه على مفتشى الصحة، ومنعهم من تصوير المخالفات والاستيلاء على هواتفهم المحمولة بالقوة، وتلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية إخطارًا من العميد محمد عتمان رئيس مباحث التموين، يفيد بضبط صاحب مصنع ألبان لاعتدائه على مفتشي الصحة بإحدى قرى مركز السنطة، بعد أن تبين أنه غير مطابق لاشتراطات الصحية، وتدني مستوى النظافة فيه، مما يشكل خطر داهم على الصحة العامة، وتم ضبط 36 طن و710 كيلو جرامات منتجات ألبان.

إقرأ أيضًا:.."كانوا عايزين يتدفوا".. اختناق 4 من أسرة واحدة أشعلوا النار في أخشاب بالغربية

وعند تحريز وتجميع المضبوطات نزع صاحب المصنع الشمع الأحمر بالقوة، ورفض التوقيع على محضر الضبط، وقام بتحميل الكمية المنتهية الصلاحية على سيارته لتهريبها، وعند قيام اللجنة باعتراضه بالتصوير ومنعه من الخروج، تم الاستيلاء على الهواتف بالقوة ومسح الصور.

وتحرر محضر بالواقعة رقم 326 لسنة 2020، ويكلف أحد مفتشي الأغذية بفحص العينات المأخوذة من المضبوطات وإعداد التقرير اللازم.

كما أعدمت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، 36 طن ألبان، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وذلك بعد ضبطها داخل أحد مصانع الألبان بقرية كلا الباب.

تعود أحداث الواقعة إلى تشكيل فريق عمل برئاسة الشناوي نجم مراقب عام الأغذية وأحمد عبد الصمد البحيري وعادل عبد المعطي شمندي وطارق فرج إبراهيم والسيد محمود أبو هندي بمديرية الصحة.

وبالتفتيش على مصنع منتجات البان الكائن بكفر كل الباب مركز السنطة تبين أن المصنع غير مطابق تماما للاشتراطات الصحية، وتبين تدني مستوى النظافة العامة مما يشكل خطرا على الصحة العامة، وتم ضبط 36 طنا و710 كجم منتجات ألبان منتهية الصلاحية.

تم استدعاء الأجهزة الأمنية والتحقيق في الواقعة والعرض على النيابة العامة، وحرر محضر رقم 326 لسنة 2020 وتكليف مفتش الأغذية بفحص العينات المأخوذة من المضبوطات للوقوف على آخر تطورات.

إقرأ ايضا: حادث تصادم بين سيارة ملاكي ونقل محملة بالبرتقال بطريق طنطا الزراعي

كما أعدمت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية متمثلة في فريق عمال مجزر السنطة، 450 كيلو لحوم مصابة بالسل، حيث تم ذبح بقرة داخل المجزر وعقب الكشف عليها تبين إصابتها بمرض السل، وأفاد مدير المجزر بأن ذلك المرض خطر على صحة الإنسان، لذلك يجب إعدامها، كما سيتم تعويض صاحبها من قبل الطب البيطرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض