اعلان
اعلان

"خياطة وكهرباء وسباكة".. وزير القوى العاملة يفتتح مركز التدريب المهني بالأقصر (صور)

 وزير القوى العاملة يفتتح مركز التدريب المهني بالأقصر
وزير القوى العاملة يفتتح مركز التدريب المهني بالأقصر

استقبل مطار الأقصر الدولي، اليوم السبت، وزير القوى العاملة، محمد سعفان، وذلك لافتتاح مركز التدريب المهنى بالرضوانية، والذى يستهدف تدريب الشباب على الحرف الفنية الممثلة فى الخياطة والكهرباء والسباكة الخ، كان في استقباله نائب محافظ الأقصر الدكتور محمد عبد القادر.

وزير القوى العاملة يفتتح مركز التدريب المهني بالأقصر 

وانطلقت جولة الوزير برفقة نائب المحافظ بتفقد ورش اللحام والتبريد والتكييف والتفصيل والخياطة، والصوبة الزراعية، موجهًا بزيادة عدد الورش واستغلال مساحة المركز حتى تتحقق أكبر استفادة منه لأبناء محافظة الأقصر.

وزير القوى العاملة يفتتح مركز التدريب المهني بالأقصر وقام وزير القوى العاملة بتوزيع عدد من شهادات أمان للعمالة غير المنتظمة، والمسجلة بمديرية القوى العاملة وتوزيع بعض الهدايا على العمال والعاملات.

وزير القوى العاملة يفتتح مركز التدريب المهني بالأقصر 

وأكد وزير القوي العاملة في كلمته أن المركز يعد نقلة كبيرة في مجال التدريب لأبناء الأقصر حتي يتمكنوا من إنشاء مشروعات خاصة بهم، مشددا على ضرورة الاحتكاك بالمواطنين والتلاحم معهم حتي يتم معرفة احتياجاتهم، وذلك في ظل ما توليه القيادة السياسية من اهتمام بالمواطن.

وزير القوى العاملة يفتتح مركز التدريب المهني بالأقصر وكشف عبده هاشم مدير مديرية القوى العاملة بالأقصر، عن أنه قد تم افتتاح المركز بشكل تجريبى خلال الأسبوع الماضي، ليبدأ العمل به بإقامة دورة للتدريب على الخياطة لمدة 150 ساعة موزعة على مدار شهر بأكمله، ويشارك بها 35 متدربا من شتى أنحاء الأقصر.

وزير القوى العاملة يفتتح مركز التدريب المهني بالأقصر وأكد أنه من المقرر أن يتم التجهيز للعديد من الدورات فى مجال السباكة والكهرباء تصل لمدة 15 ساعة موزعة على مدار شهر، موضيفًا أنه فى نهاية الدورة سوف يُمنح المُتدرب شهادة اجتياز للدورة، تُمكنه فيما بعد من اقتحام سوق العمل.

وأوضح أن المديرية تواصل دراسة احتياجات سوق العمل بالمحافظة، من ثم تقرر إقامة دورات لتعلم اللغات الأجنبية والترجمة، وأعمال الخدمات الفندقية، وذلك لكونها محافظة سياحية. 

اقرأ أيضا: "تتيح فرص عمل".. تضامن الغربية تعلن عن ورش لتعليم "التفصيل والخياطة"

وزير القوى العاملة يفتتح مركز التدريب المهني بالأقصر وتابع أن الافتتاح الفعّلى لمركز التديب سوف يفتتح بـ4 ورش، منها الخراطة والحياكة وصيانة السيارات، وإعطائهم شهادات باجتياز الدورة، ومساعدتهم على فتح ورش خاصة بهم، بالتنسيق مع صندوق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن مركز التدريب المهنى بمنطقة الرضوانية كان قد بدأت الأعمال الإنشائية الخاصة به في عام 2006، إلا أن العمل توقف به خلال أحداث 2011، ليُستأنف العمل به مجددًا خلال فترة قريبة، بعدما انتهت كافة الأعمال التجهيزية به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس