اعلان

"بها 4 معامل للعلوم و3 للغات".. البابا تواضروس يفتتح مدارس سان جورج بسوهاج

افتتح البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، مجمع مدارس سان جورج الابتدائى، الإعدادى، الثانوى، إحدى سلسلة مدارس "عيون مصر" الكائنة بحوض الستين بقرية القنابرة بمركز سوهاج، بتكلفة 80 مليون جنيه.

وعرض الدكتور عمرو شلتوت الشريف، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، ومسئولو المدرسة، شرحًا تفصيليًا للبابا تواضروس، ومحافظ سوهاج عن المدرسة، التي أقيمت على مساحة 14 ألف متر مربع، بإجمالي مسطحات مباني 30 ألف متر.

اقرأ أيضا.. الكراسي المزدوجة" على كورنيش النيل تثير سخرية شباب سوهاج

وأكد شلتوت أن المدرسة تضم 70 فصلًا دراسيًا، وتستوعب 2800 طالبًا وطالبة، وبها 4 مبان دراسية ومبنيين إداريين، و4 معامل للعلوم، و3 معامل للغات، و3 معامل كومبيوتر، و2 حمام سباحة، وملعب ثلاثي، و2 قاعة مسرح، وقاعة تربية فنية.

وعبر البابا تواضروس الثاني عن سعادته بما شاهده في المدرسة، مؤكدا على اهتمامه بالتعليم، وعلى حق الأبناء في التعليم الجيد وتوفير بيئة مناسبة للتعليم، مؤكدا أن التعليم الجيد هو مفتاح التنمية، كما أشار إلى ضرورة الاهتمام بالفنون والأنشطة، في المدرسة لصقل شخصية الطلاب ومواهبهم، وتلبية احتياجاتهم المختلفة.

ومن جانبه رحب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بالبابا تواضروس الثاني على أرض سوهاج، مشيرا الى أنها زيارة تاريخية، كما أعرب الفقي عن سعادته بمستوى المدرسة.

شهد الافتتاح كل من الدكتور أحمد سامى القاضي نائب المحافظ، واللواء حسن محمود مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء أشرف أبوالمكارم رئيس فرع الأمن الوطنى، والنائبة منال ماهر، والنائب هشام الشطورى، أعضاء مجلس النواب، وعدد من الأساقفة والآباء والقيادات الأمنية والتعليمية بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً