اعلان

قافلة "عيون" مجانية بتفهنا العزب بالغربية ضمن مبادرة "حياة كريمة"

شهدت قرية تفهنا العزب، التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، اليوم السبت، قافلة طبية متخصصة في أمراض العيون، بالمجان لأهالي القرية، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، لتوفير مزيد من الرعاية والاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا ورفع كاهل المعاناة عنهم.

إقرأ ايضا: تمت بنجاح وبكفاءة.. إجراء 3 عمليات قلب مفتوح بالمستشفى التعليمي في طنطا

وتضمنت أعمال القافلة بالقرية، توقيع الكشف على ٣٤٧ حالة، وصرف العلاج بالمجان لكل الحالات التى تم تدوين روشتات علاجية لها، كما تم تحويل ٤١ حالة لعمل نظارات طبية، و٦٣ أخرى من بينهم لإجراء عمليات مياه بيضاء وزرقاء.

أصدر الدكتور عبدالحميد حمزه وكيلة صحة بالغربية، اليوم الاثنين، قرارا بإغلاق 22 عيادة خاصة وعيادة أسنان ومعامل تحليل ومراكز طبية، وذلك بعد إثبات أنها غير مطابقة للاشتراطات الصحية.

اقرا أيضا: مستشفى شبراقاص بالسنطة في الغربية تحقق مبدأ التكافل

جاء ذلك بناء على تقرير من لجنة العلاج الحر، بعد جولة تفتيشية على 22 منشأة، وجاء فى التقرير أن تلك المنشآت غير مطابقة، لتعليمات الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة وتحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وذلك للحفاظ على الصحة العامة المواطنين ومنع انتقال وتفشى الأمراض المعدية وإحكام الرقابة على العيادات والمراكز الطبية الخاصة ومعامل التحاليل عليه وعليه تم استصدار قرار غلق إداري لها.

من ناحية أخرى، أجرى الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، جولة مفاجئة على مستشفى المحلة، ورافقه الدكتور هشام شيحة، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية وحامد أبوالدهب مدير إدارة التفتيش المالي والإداري، حيث تم المرور على قسم الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة والعمليات، وغرفة عمليات جراحة المخ والأعصاب، التي من المقرر افتتاحها خلال الفترة القادمة وتم إنشائها بمساعدة المجتمع المدني.

إقرأ ايضا:..انقلاب دراجه بخارية بالقرب من كمين دفرة بالغربية وإصابة السائق بنزيف في المخ

وشدد "حمزة" على الأمن الداخلي والخارجي بالمستشفى واتباع طرق الوقاية من الأمراض ومكافحة العدوى واتباع أساليب الجودة، كما تبين خلال المرور أن بعض ماكينات الغسيل الكلوي تعدت ساعات العمل بواقع 40.000 ساعة، وبالعرض على الوكيل وعد بالتواصل مع الوزارة لتوفير ماكينات جديدة بالإضافة إلى مساهمة المجتمع المدني، وأشار في حديثه إلى أهمية تواجد عدد كبير من الأطباء خلال فترة السهر والنوبتچيه حفاظا على المرضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات