اعلان

خطة الكهرباء لتحويل العدادات التقليدية إلى مسبقة الدفع خلال 5 سنوات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

صرح الدكتور إيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أن الوزارة تستهدف تحويل 27 مليون عداد تقليدي إلى عدادات مسبقة الدفع بـ"الكارت" أو ذكية، مؤكدًا أنه جميع شركات توزيع الكهرباء تُنفذ خطة محكمة للتسريع من هذا التحول في أسرع وقت وفقًا لتوجيهات الاجتماع الأخير للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.

اقرأ أيضًا.. وزير الكهرباء: خطة للتوسع في تركيب العدادات الذكية مسبقة الدفع

وأضاف "حمزة" لـ"أهل مصر" أنه تم تركيب 9 ملايين عداد مسبق الدفع بمختلف محافظات الجمهورية ضمن أعمال تنفيذ خطة وزارة الكهرباء لإحلال واستبدال حوالي 27 مليون عداد قديم إلى عداد إلكتروني مسبق الدفع أو ذكي، مضيفًا أن الخطة مستهدف الانتهاء من تنفذها خلال الـ5 سنوات المقبلة.

فيما يخص تركيب عدادات كهرباء ذكي وإطلاق أولى مرحلة تجريبية لتركيب 250 ألف عداد في مناطق معينة تابعة لـ6 شركات لتوزيع الكهرباء، أكد "حمزة" أنه تم تركيب حوالي 160 ألف عداد ذكي حتى الآن بمناطق متفرقة، خاصة وأن الوزارة أوشكت على الانتهاء من المرحلة التجريبية لتلك العداد وفور إطلاقها سيتم تقييمها وفي حالة النجاح سيتم التوسع في تركيبها قائلًا: " لان بنية العداد الذكي مختلفة تمامًا عن أي عداد آخر فهو يحتاج إلى بنية تكنولوجية ومراكز لجمع بيانات وبرامج".

وأكد "حمزة" أنه لا صحة لارتفاع أسعار شرائح الكهرباء في العدادات مسبقة الدفع مقارنةً بتلك العدادات التقليدية، قائلًا: " الأسعار موحدة وما تم إثارته هو شائعات".

وكانت قد أعلنت وزارة الكهرباء، أنه جاري تحديث أنظمة شحن العدادات مسبقة الدفع لتحسين جودة الخدمات التي يتم تقديمها إلى المواطنين، مؤكدة أنه في إطار تلك الخطة سيتم برنامج شحن جديد "القراءة الموحدة" لشحن العدادات مسبقة الدفع بشركة القناه لتوزيع الكهرباء على أن يتم تعميم هذا البرنامج تدريجيًا طبقًا للجدول المحدد لشركات "توزيع الكهرباء" في جميع المحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً