اعلان

"التضامن" توافق على جمع تبرعات لصالح مستشفى سوهاج الجامعي

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، موافقة وزارة التضامن الاجتماعي على جمع تبرعات لصالح المستشفى الجامعي وذلك لدعم الحالات المرضية الحرجة، جاء هذا في القرار الوزاري رقم ٤٧٦ لعام ٢٠١٩م، حيث تم تخصيص حساب خاص للتبرع للمستشفي بالبنك الأهلي المصري فرع سوهاج، وذلك لمدة عام بداية من شهر يناير الجاري حتى نهاية شهر ديسمبر لعام ٢٠٢٠م.

وقال "عزيز" إن الهدف من ذلك دعوة أصحاب الخير من رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني وراغبي التبرع، للتبرع لمرضى المستشفيات الجامعية، وخاصة مرضى الحوادث والطوارئ الذين يحتاجون إلى توفير العديد من المستلزمات الطبية، والأدوية باهظة الثمن وخاصة للمرضة غير القادرين.

اقرأ أيضا.. الكراسي المزدوجة" على كورنيش النيل تثير سخرية شباب سوهاج

وقال الدكتور حسان النعماني، القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، إن المستشفيات الجامعية بسوهاج تستقبل العديد من المرضى على مدار الأسبوع بطاقة تفوق قدراتها الاستيعابية مما يشكل عبئًا ماليًا ثقيلًا لا تكفي معه الموازنات المرصودة لهذا الغرض.

وذكر الدكتور حمدي سعد، مدير المستشفى الجامعي أن المستشفى يخدم قطاع عريض من مواطني محافظات الصعيد، وأن تلك الموافقة جاءت بناء على الطلب الذي قدمته إدارة الجامعة لوزارة التضامن الاجتماعي في شهر نوفمبر الماضي، وذلك يأتي في إطار تعظيم دور التبرعات لسد تلك الفجوة وعلاج هؤلاء المرضى.

ومن الجدير بالذكر أن رقم حساب التبرع لمستشفى سوهاج الجامعى بالبنك الأهلي المصري هو ١٤٦٩٥٥١١١٨٧٥٧٥٠٠٠١١

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية