المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محافظ الغربية يستبعد نائب رئيس مدينة المحلة الكبرى للإهمال

أهل مصر
الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية

قرر الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، اليوم السبت، استبعاد محمد الشرقاوى نائب رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى من موقعه، ونقله للعمل بمجلس مدينة سمنود.

جاء هذا القرار على خلفية مذكرة تلقاها محافظ الغربية، من رئيس مدينة المحلة الكبرى، بشأن قصور وإهمال فى الأداء الوظيفى.

كلف اللواء المهندس حاتم زين العابدين، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، امس الجمعة، نوابه وغرفة العمليات الطارئة برئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى والإدارات المعنية، بضرورة رفع درجات الاستعداد لمواجهة أى ظروف طارئة خلال هذه الأيام، واستقبال شكاوى المواطنين المتضررين، وسرعة رفع مياه الأمطار من شوارع مدينة المحلة ومراكزها، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والدفع بالعديد من العمال لتحريك مياه الأمطار نحو بالوعات المطر والصرف.

كما وجه إلى جميع رؤساء الوحدات المحلية بسرعة التعامل مع مياه الأمطار بشوارع المركز والدفع بسيارات الوحدات المحلية ورفع الأضرار الناتجة عن سقوط الأمطار.

يذكر أنه استعدادا لهذه الظروف الطارئه، وجهت محافظة الغربية بتطهير آبار الصرف وبالوعات المطر بالشوارع الرئيسية، وتطهير بالوعات نفق الكوبرى السفلى وعمل أغطية لها حتى لا تتعرض للانسداد وصيانة أعمدة الإنارة وتغطية فتحات الأعمدة والتنسيق مع المرور لحركة سير السيارات.

كما شهدت محافظة الغربية، اليوم، انخفاضًا ملحوظًا فى درجات الحرارة، حيث تعرضت العديد من المناطق والقرى بأرجاء محافظة الغربية لسقوط أمطار خفيفة على مدار اليوم بأكمله، كما شهدت بعض المناطق هبوب شديد للرياح، محملة بالأتربة دفعت العديد من أهالي المدينة الالتزام ببيوتهم.

كما أعلن محافظ الغربية، حاله الطوارىْ على كافة الأنحاء بالقرى والمدن، وربطها بالغرفة الرئيسية بالمحافظة، بكافة القطاعات الخدمية "كهرباء ومياه وصرف صحى"، لتلافى أى حوادث خلال فترة الأمطار.

إقرأ أيضًا..التحقيق في واقعة حمل مريض على نقالة مستشفى جامعة طنطا

وأهابت إدارة المرور بالسائقين، تهدئة السرعة على الطرق الرئيسية والفرعية للحفاظ على حياتهم وحياة السائقين.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أجرى جولة ميدانية مفاجئة على حي أول وثاني طنطا، وذلك لمتابعة أعمال رفع أكوام القمامة في الصباح الباكر ونظافة الشوارع وكذا أعمال إزالة ناتج الأمطار وأيضًا متابعة المشروعات الجارية بنطاق المدينة، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية ورئيسا حي أول وثان طنطا.

وبدأ محافظ الغربية جولته بشارع (النحاس، منطقة المحطة، شارع الجلاء، شارع سعيد، الجانبية، كورنيش شركة الغزل)، مؤكدًا على الإلتزام الكامل بنظافة الشوارع بصفة مستمرة وإزالة كافة تراكمات القمامة أولًا بأول، وكذا قيام الأحياء بمتابعة بلاعات تصريف مياه الأمطار والعمل على إزالة أي تراكمات مياه بإستخدام سيارات الكسح.

وتابع محافظ الغربية جولته بتفقد أعمال تطوير كورنيش ترعة القاصد للوقوف على معدلات التنفيذ للتأكد من الالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء، موضحًا أن أعمال التطوير تستهدف خلق متنفس جديد لأهالي المحافظة.

اعلان
عاجل
عاجل
انخفاض مفاجئ في أسعار الذهب اليوم الجمعة بقيمة 4 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 821