اعلان
اعلان

كارثة الطائرة الأوكرانية.. "روحاني" يعتذر ويَعد بمحاسبة الجناة

كارثة الطائرة الأوكرانية
كارثة الطائرة الأوكرانية
كتب : وكالات

وعد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، نظيره الأوكراني بإحالة المسؤولين عن إسقاط الطائرة الأوكرانية، التي راح ضحيتها 176 شخصاً، بواسطة صاروخ "على القضاء"، وفق ما أعلنت الرئاسة الأوكرانية اليوم السبت.

كما أكد روحاني، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي، على أنه "ستتم إحالة جميع الضالعين في الكارثة الجوية على القضاء"، معتذراً باسم بلاده عن إسقاط الطائرة.

وبعدما تحدث مع روحاني، ذكر زيلينسكي على تويتر: "أشدد على ضرورة استكمال تحديد هوية الجثث وإعادتها إلى أوكرانيا على الفور... ينبغي محاسبة الجناة".

وكان الحرس الثوري قد أعلن، في وقت سابق اليوم السبت، مسؤوليته عن حادثة إسقاط الطائرة الأوكرانية فجر الأربعاء الماضي، إلا أنه زعم أن الصاروخ الذي أطلق باتجاهها انفجر قرب الطائرة، قائلاً إن "الطائرة حرفت مسارها للعودة"، وهو ما نفته كل من هيئة الطيران المدني الإيرانية وأوكرانيا لاحقاً.

كما أشار قائد القوة الجوفضائية في الحرس، أمير علي حاجي زاده، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن الحرس ظن أن الطائرة الأوكرانية التي أسقطها في إيران صاروخ كروز، كاشفاً أنها أُسقطت بصاروخ قصير المدى، مضيفاً: "سنقبل أي قرار يتخذه المسؤولون في هذا الشأن".

اقرأ أيضاً: إيران.. "روحاني" يبحث هاتفيًا أزمة الطائرة الأوكرانية مع رئيس الوزراء الكندي

إلى ذلك نفت الخطوط الجوية الأوكرانية، السبت، عبر الخرائط رواية إيران بانحراف الطائرة المنكوبة التي أسقطتها طهران الأربعاء. وقال متحدث باسم الخطوط الأوكرانية في مؤتمر صحفي إن اعتراف طهران بإسقاط الطائرة الأوكرانية يبرئ كييف من أي مسؤولية، مؤكداً أنه كان يجب على إيران إغلاق المطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً