اعلان

عضو ري البرلمان لـ أهل مصر: أثيوبيا هي سبب تعطيل مفاوضات "سد النهضة" ولن نفرط في حق الوطن

سد النهضة
سد النهضة
كتب : رشا مكي

أوضح النائب محمود عادل شعلان، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب أن الجانب الأثيوبي هو سبب تعطيل مفاوضات سد النهضة.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تحاول جاهدة الحفاظ على العلاقات العربية الإفريقية، وتتعامل مع كل الدول المشاركة في المفاوضات بكل احترام.

وأكد شعلان لـ "أهل مصر" أن القيادة السياسية لن تقبل التفريط في حق الوطن، وهي تعي ما تفعل، مطالبًا الشعب بالاطمئنان.

وأضاف شعلان أن الله يحفظ الوطن، وتابع:" في أطراف كثير بتحاول توقع مصر ولكن ربنا حافظها بقيادتها وشعبها وجيشها، وهتعدي كل الصعوبات".

ومن المقرر أن تجتمع وفود الدول في 13 يناير في واشنطن، بهدف حل الخلافات بينها بحلول 15 يناير، حول ملء الخزان وتشغيل السد الذي تقيمه إثيوبيا على النيل ويتكلف نحو 4 مليارات دولار.

وتؤكد مصر أنها ستشارك في الاجتماع المقرر أن يعقده وزير الخزانة الأمريكي مع وزراء الخارجية والمياه لمصر والسودان وأثيوبيا في واشنطن يومي 13 و14 يناير 2020، من منطلق التزامها بالعمل الأمين من أجل التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن وفي إطار سعيها للحفاظ على مصالح الشعب المصري التي لا تقبل التهاون فيها.

المتحدث باسم الري: إثيوبيا لا ترغب في التفاوض.. و ملء السد بشكل أحادي يخالف القانون الدولي (فيديو)

وكانت المفاوضات بين مصر وإثيوبيا قد وصلت إلى "طريق مسدود"، بعدما انتهى الاجتماع الرابع دون التوصل إلى توافق بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل