"صبايا مخدة الكحل".. تراث الطليعة الذهبي يعود من جديد

أهل مصر
سميرة عبد العزيز
سميرة عبد العزيز

قال الفنان شادي سرور مدير فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح ان الفرقة حاليا تستعد لاستقبال عرض "صبايا مخدة الكحل" من إخراج انتصار عبد الفتاح، و الذي تجرى حاليا بروفاته النهائية، و من المقرر تقديمه على مسرح الطليعة خلال أيام.

و أضاف سرور، أن عرض "صبايا مخدة الكحل" هو إعادة انتاج لعرض "مخدة الكحل"، و الذي تم تقديمه أول مرة عام ١٩٩٨ على مسرح الطليعة، و ذلك في إطار خطة مسرح الطليعة لعمل اعادة "ريبرتوار" لأهم أعمال الفرقة و التي قدمت على مسرح الطليعة خلال الأعوام السابقة، لإعطاء الفرصة للأجيال الجديدة لمشاهدة عروض فارقة من تاريخ المسرح المصري.

جدير بالذكر ان عرض " مخدة الكحل" شارك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، و فاز العرض بجائزة أفضل عرض مسرحي وقتها، و هو العرض الثاني الذي يعاد إنتاجه من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، حيث تم اعادة انتاج عرض " الطوق و الأسورة" من إخراج ناصر عبد المنعم، و ذلك عام ٢٠١٨.

"صبايا مخدة الكحل" من بطولة سميرة عبد العزيز ، شهيرة كمال، رشا سامي، لمياء حميدو، نجلاء يونس، حربي الطائر، بالاشتراك مع فرقة ستونة، ديكور و أزياء نعيمة عجمي، كتابة حوار كوثر رمزي، رؤية موسيقية و إخراج انتصار عبد الفتاح.