حكومة السراج تعلن وقف إطلاق النار بعد ساعات على إعلان مماثل من قوات حفتر

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت حكومة الوفاق في طرابلس الليبية الأحد وقف إطلاق النار استجابة لدعوة تركية روسية. وجاء ذلك بعد ساعات على إعلان مماثل من قوات المشير خليفة حفتر في شرق البلاد، مشددة في الوقت نفسه على حقها "المشروع في الدفاع عن النفس.

ويأتى هذا الإعلان بعد ساعات على إعلان من القوات الموالية للمشير خليفة حفتر، الرجل القوي بشرق ليبيا، في وقت متأخر السبت، وقف إطلاق النار اعتبارا من 12 يناير.

وقال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم حفتر، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية في فيس بوك "تعلن القيادة العامة وقف إطلاق النار لغرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية اعتبارا من الساعة 00:01 الموافق 12 يناير".

وتضمن البيان "تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عن وقف إطلاق النار لغرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية وذلك اعتبارا من الساعة 24.01 الموافق 2020/01/12".

وأضاف بيان اللواء أحمد المسماري "على أن يلتزم الطرف المقابل بوقف إطلاق النار في هذا التوقيت وسوف يكون الرد قاسيا على أي خرق لهذه الهدنة".

اقرأ أيضا.. رويترز: انتشار مكثف لقوات مكافحة الشغب الإيرانية في شوارع طهران

ويدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ بعد جهود دبلوماسية مكثفة قادتها أنقرة وموسكو في إطار سعيهما للعب دور أكبر في ليبيا خلال الأسابيع الأخيرة.