اعلان

محافظ الدقهلية يوقع بروتوكول تعاون مع "الاتصالات" لتنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات

كتب : عمروعلى

وقع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم، بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار تنفيذ خطة التحول الرقمي بقطاعات المحافظة بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام، ووقع من جانب وزارة الاتصالات الدكتور عبد العظيم غنيم معاون وزير الاتصالات والمهندس عبد الستار الشيخ نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات، بحضور المهندس أبو اليزيد الهواري رئيس قطاع مناطق شرق الدلتا.

وأكد محافظ الدقهلية أن البروتوكول يهدف إلى سرعة الانتهاء من عملية التحول الرقمي لتعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الخطة الاستراتيجية للدولة وميكنة كافة القطاعات الحكومية.

وقال محافظ الدقهلية إن إطلاق المشروع القومي للتحول الرقمي سيُحدث نقلة نوعية فى مجال توفير الخدمات للمواطنين فى مختلف القطاعات، ويُسهم في تيسير الإجراءات وتحسين مستوى الخدمة والتخفيف من معاناة المواطنين في تلقي الخدمة، وهو ما يأتى فى إطار جهود الحكومة للارتقاء بمستوى الأداء فى الأجهزة الحكومية وتلبية احتياجات المواطنين.

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أعلن أمس عن توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حول التحول الرقمي، وذلك اليوم الأحد بديوان عام محافظة الدقهلية.

كما أكد مختار على أن البروتوكول يعود بالإيجابية على المواطنين فى محافظة الدقهلية، وتم السعى له منذ فترة وجيزة، مؤكدا على ان التحول الرقمى فى المحافظة يساعد على الاستثمارات وتوفير الوقت لدى المواطنين.

من ناحية أخرى، وفي إطار تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن إعلان الحداد العام في جمهورية مصر العربية، لوفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان، وجه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات بتنكيس أعلام المصالح الحكومية لمدة ثلاثة أيام تبدأ من اليوم وحتى غروب شمس بعد غدٍ الإثنين.

اقرأ أيضا |محافظ الدقهلية: 750 ألف جنيه قروض بدون فوائد لشباب الخريجين

وفى سياق آخر وافق الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على إعادة تشغيل وممارسة النشاط لثلاث صيدليات بطلخا والسنبلاوين لانقضاء مدة الغلق الإداري التي صدرت لهم، والتى كان قد أصدر قرارًا بغلقها لعدم تعيين مدير صيدلي مسؤول بناء على تقرير المرور لإدارة التفتيش الصيدلي على عدد من الصيدليات فى مركزي طلخا والسنبلاوين.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن أصحاب الصيدليات تقدموا بطلبات لإعادة التشغيل، وبعد التأكد من تعيين مدير مسؤول لكل صيدلية وانقضاء فترة الغلق المقررة، ووجه محافظ الدقهلية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إعادة تشغيلهم، مؤكدا أنه لا تهاون مع المخالفين والمقصرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) ضغط من الريال