اعلان
اعلان

وفد سياحي من إيطاليا والأرجنتين يزور آثار المنيا

زار وفد سياحي من دولتي إيطاليا والأرجنتين، اليوم الأحد، المناطق الأثرية والمعالم السياحية، داخل منطقة تونا الجبل، للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وأكد اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، أن المحافظة تمتلك العديد من المقومات السياحية والمناطق الأثرية، كما تنعم بالأمن والاستقرار، مشيرا إلى تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة والعمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية وتسهيل الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها محافظة المنيا.

اقرأ أيضا.. الجزار يصل المنيا لتفقد "الإسكان الاجتماعي" وعدد من المشروعات (صور)

من جانبه، أوضح دكتور ثروت الأزهري، مدير إدارة السياحة، أن محافظة المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها "منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومتر وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى".

وأضاف أن المحافظة تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار، وهى مدينة أثرية قديمة، وعثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بـ"البقيع الثاني" لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

علي جانب آخر، نظمت وحدة حقوق الإنسان التابعة لإدارة خدمة المواطنين بديوان عام محافظة المنيا، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، يومًا ترفيهيًا توعويًا مع أطفال معهد الأورام.

وقالت داليا محمد، مدير وحدة حقوق الإنسان، إن المشاركة في تنظيم اليوم الترفيهي التوعوي يأتي في إطار الدور الخدمي والتوعوى الذي تقوم به وحدة حقوق الإنسان لتنمية المجتمع المحلى، مشيرة إلى حرص الوحدة على المشاركة في خطة التوعية الخاصة بشركة مياه الشرب والتي تنفذ بواسطة عربة التوعية الخاصة بالشركة.

وأضافت أن اليوم شمل تقديم مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال بالإضافة إلى تعريفهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، كما تم تنظيم مسابقات بين الأطفال وتوزيع الهدايا عليهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل