اعلان

أردوغان والسراج يبحثان تنفيذ مذكرتي التعاون المثيرتين للجدل

أردوغان والسراج
أردوغان والسراج
كتب : وكالات

بحث رئيس وزراء ما يعرف بحكومة الوفاق، فائز السراج، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، البرنامج التنفيذي لمذكرتي التفاهم المثيرتين للجدل، الموقعتين بين البلدين حول التعاون الأمني وترسيم الحدود البحرية.

وذكرت الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق، على "فيسبوك": "في إطار التشاور والتنسيق المشترك، اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الأحد، في إسطنبول مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان".

وتابعت الصفحة: "حضر الاجتماع كل من وزير الخارجية محمد سيالة، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، ومستشار الأمن القومي تاج الدين الرزاقي، وسفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي حافظ قدور، وعدد من كبار مسؤولي الحكومة التركية".

وتابع البيان: "تناول الاجتماع، الذي عقد بالقصر الرئاسي في إسطنبول مستجدات الأوضاع في ليبيا، ومدى الالتزام بتطبيق وقف إطلاق النار، الذي دعا إليه الرئيسان التركي والروسي".

ولفت بيان الحكومة المتمركزة في طرابلس، إلى أن "السراج أكد على أهمية التزام رعاة هذا الاتفاق وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بمنع أية خروقات".

اقرأ أيضاً: مصر تدعم وقف إطلاق النار في ليبيا حقنا للدماء

وقال إنه "تم بحث البرنامج التنفيذي لمذكرتي التفاهم التي وقعها البلدان في شهر نوفمبر الماضي، حول التعاون الأمني، وتحديد مجالات الصلاحية البحرية في البحر المتوسط".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً