اعلان

كواليس امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى 2020 تسريب الأسئلة على مواقع التواصل.. وزير التعليم: "الغش محدود وحالات فردية".. وغضب بين أولياء الأمور:" التابلت مضيعة للوقت"

 امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى 2020 أدى 587 ألف و108 طلاب وطالبات بالصف الثاني الثانوي، اليوم الاثنين، امتحان اللغة الأجنبية الأولى في الفترة الصباحية، في الساعة التاسعة صباحًا، وتعقد الامتحانات إلكترونيًا على أجهزة التابلت، وبنظام الكتاب المفتوح "الأوبن بوك"، بنظام التقييم الجديد.

تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوى 2020

وبدأ تدوال صور امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى 2020 على مواقع السوشيال ميديا، كما شهد موقع "فيس بوك"، تداول صور الامتحان الورقي أيضًا وسرعان ما تم تسريب إجابات امتحان اللغة الإنجليزية للطلاب عن طريق شبكات المدارس الخاصة.

خلال امتحان مادة اللغة الإنجليزية اليوم للصف الثاني الثانوي من أسئلة القصة، تأكيدًا لما نشرته "أهل مصر" أمس، حيث صرح مصدر مسئول بأن امتحان اللغة الأجنبية الأولى للصف الثاني الثانوي يعتمد بشكل كبير على الفهم وليس الحفط والتلقين، موضحًا أن الامتحان سيخلو من أسئلة القصة.

بدء التحقيق فى تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى 2020 

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة بدأت فى التحقيق من صحة امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الصف الثانى الثانوى العام الذى تم تداوله على "فيس بوك" و"واتس آب"، ومطابقته للامتحان الحقيقى والأصلى للطلاب، وستتخذ الإجراءات اللازمة ومعاقبة المتسبب.

رد وزير التعليم على تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى 2020 

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على تداول أسئلة الامتحان على "السوشيال ميديا" حيث كتب عبر جروب "وتس آب" قائلا: "نشهد الآن أكبر منظومة امتحانات إلكترونية في تاريخ البلاد لأكثر من نصف مليون طالب في وقت واحد".

وكان معلمًا قد كتب: "معالي الوزير، لابد من وقفة لتلك المهازل المسماة بالغش الإلكتروني ومعرفة المتسببين سواء الملاحظ الذي يشاهد ذلك أو المدير المقصر في إشرافه على المدرسة أو المتابعين الذين يكتفون بالجلوس في غرفة المدير ويتركون اللجان بلا رقيب او الطالب الذي لا يدري مصلحته ويعتمد على مواقع التواصل".

واستكمل "الوزير": "أن هناك حالات فردية تعد على الأصابع من محاولات غش وهي ضئيلة جدا ونتابعها ولكنها ليست الخبر! الخبر هو نجاح المنظومة والبنية التحتية والأسئلة الجديدة والطلاب المحترمين اللذين لا يغشون".

حالة من الغضب بين أولياء الأمور

سادت حالة من الغضب بين أولياء أمور طلاب الصف الثاني الثانوي، بسبب تسريب امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، الذي يؤديه طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الاثنين، في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي الحالي.

وقال أحد أولياء الأمور: "هو مش كان من مميزات التابلت القضاء على الغش، دلوقتي بقى الغش أكتر وأسرع، يبقى ده دليل إن التابلت لا بيمنع الغش ولا ليه أي لازمة في الامتحان غير تضييع وقت العيال".

بينما قالت أخرى: "الغش بقا ببجاحة وعلنى واصبح غش جماعى كمان بدل ما نقضى عليه اصبح ظاهرة منتشرة فى النظام الجديد".

اقرأ أيضا..غضب بين أولياء الأمور بسبب تسريب امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الصف الثاني الثانوي

وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحان مادة اللغة العربية(ورقيًا).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة