اعلان

وزير الكهرباء: آخر موعد لتحمل رسوم النظافة على الفواتير يونيو المقبل

كتب : نهى نجم

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه في يونيو 2020 سيشهد خروج آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مُسجل فيها رسوم النظافة، مؤكدًا أن هناك محاولات لعدم وضع قيمة تلك الرسوم على فاتورة الكهرباء دامت طوال الـ ـ4 سنوات الماضية لأنها لا تدخل ضمن عمل الوزارة وفي النهاية نجحنا بأخذ القرار من مجلس الوزراء.

جاء ذلك، اليوم الإثنين، أمام اجتماع لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي، لمناقشة ٤ طلبات إحاطة مقدمة من النواب إيهاب منصور ورياض عبد الستار وأحمد علي وسلاف درويش، حول الرسوم المحصلة على فواتير الكهرباء تحت بند رسوم نظافة.

وأكد وزير الكهرباء، أن رسوم النظافة التي تم تحصيلها في الفترة بين 1 يوليو 2018 وحتى 30 يونيو 2019، بلغت حوالي 566 مليون جنيه، وتم توريد 562 مليون جنيه للمحافظات، موضحًا أنه تم توريد 97٪ من هذه الأموال لشركات النظافة، و3٪ تذهب مصروفات إدارية.

ومن جانبه، قال طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، إن المحليات تستغل ما يتم تحصيله من المواطنين في صورة رسوم نظافة لصالح الكهرباء، مؤكدًا أن المحليات تستهلك أموال النظافة في إضاءة الشوارع وغيرها، لأنها تتحصل عليها من وزارة الكهرباء للإضاءة وليس "كاشًا والمواطن هو الضحية.

وطالب "السويدي" المحليات والمحافظات بحث أمر رسوم النظافة وكيفية استغلالها لصالح المواطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)